مسابقة هواوي لمهارات الاتصالات وتقنية المعلومات

مسابقة هواوي لمهارات الاتصالات وتقنية المعلومات

 

اقيمت مسابقة (Huawei ICT skill competition- Iraq 2017 )  من لدن وحدة التعليم المستمر في كلية الهندسة / جامعة بغداد وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة هواوي الرائدة في مجال الاتصالات بالعراق .

بعد ان اجتاز ثلاثون طالبا في مختلف الجامعات العراقية ذوي تخصص هندسة الاتصالات والمعلومات الاختبار التحضيري الاول وتم تأهيلهم للمشاركة في الاختبار الوطني الثاني والذي اقيم في رحاب كلية الهندسة بجامعة بغداد يوم الثلاثاء 28/11/2017 في الساعة العاشرة صباحا .

إذ حضر سبع وعشرون طالبا للمنافسة في هذا الاختبار والذي يهدف الى رفع مهارات الطلبة في مجال قطاع المعلوماتية لغرض التطوير وربط الجامعات العراقية بسوق العمل .
المسابقة تمت تحت اشراف و متابعة من لدن وحدة التعليم المستمر في الكلية كذلك حضر الى المسابقة كل من السيدة عميد كلية الهندسة المحترمة الاستاذة الدكتورة صبا جبار نعمة مع معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا الاستاذ الدكتور ودود طاهر محمد للاطلاع على سير المسابقة .

سيتم بعد هذا الاختبار تأهيل (3) مشتركين للمنافسة النهائية والتي ستتم في مقر شركة هواوي في الصين وهؤلاء سيمثلون دول مختلفة .

تعد هذه المسابقة حجر الاساس للتنسيق والتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة هواوي والجامعات العراقية ونأمل ان يتأهل الفائز الحصول على مراكز متقدمة في هذه المسابقة العالمية .