زيارة علمية إلى مقر وزارة الإتصالات العراقية

 

 

ضمن الفعاليات والأنشطة العلمية لقسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة / جامعة بغداد  لتفعيل وترسيخ التعاون العلمي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الاتصالات، نظم قسم الهندسة الكهربائية زيارة علمية لطلبة المرحلة الثالثة إلى مقر وزارة الإتصالات العراقية يوم الثلاثاء المصادف 26/3/2019  للاطلاع على مشاريع الاتصالات والتطور الحاصل في قطاع الإتصالات.وقد رافق الطلبة مجموعة من مدرسي قسم الهندسة الكهربائية.

وكان في استقبال طلبة المرحلة الثالثة واساتذتهم الوكيل الفني الأقدم  السيد امير خضر البياتي والكادر الفني لمكتبه في وزارة الاتصالات. وتم إصطحاب  الطلبة والاساتذة في بداية الزيارة إلى قاعة الإجتماعات حيث تلقى الزوار شرحا عن عمل البدالة الرئيسيه و الاجهزه الحديثه المستخدمه في الاتصالات و الاقسام الموجوده في الوزاره وطبيعه عملها وكذلك تعرف الزوار في هذا الاجتماع على الاقسام الجديده المستحدثه في الوزاره التي لها علاقه بمجال الفضاء والاقمار الصناعيه. حيث تم التطرق الى رؤية ومهام قسم شؤون الفضاء في الوزارة ليكون نواة لوكالة الفضاء العراقية لتقديم أفضل خدمات الإتصالات والتطور الحاصل في قطاع الاتصالات.

من ثم تم اصطحاب المجموعة الزائرة في جولة ميدانية للاطلاع على التقنيات الحديثة للاتصالات وتلقوا شرحا مفصلا عن طريقة العمل الفني . هذه الجولة كانت مثمرة حيث تم ربط المعلومات العلمية التي تدرس في الجامعات مع المعلومات الفنية العملية.

ومن أجل إيصال المعلومات العلمية للطلبة بالشكل السليم أبدى الكادر الهندسي في وزارة الإتصالات الموقرة إستعدادهم التام من أجل نجاح التعاون المشترك في حل المشاكل في المشاريع العلمية، وكذلك إستقبال الطلبة الدراسات الاولية للتدريب الصيفي. تعد هذه الزيارة بداية للتعاون بين كلية الهندسة في جامعة بغداد ووزارة الاتصالات.

وفي ختام الزيارة شكر الوكيل الفني الاقدم في وزارة الاتصالات الاساتذه والطلاب على هذه الزياره العلميه. وبدوره يقدم قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة في جامعة بغداد شكره وتقديره إلى كل من بذل جهدا متميزا لنجاح هذا النشاط.

أن قسم الهندسة الكهربائية يسعى دائما لتدريب الطلبة وتطوير قدراتهم الهندسية لغرض استثمارها في بناء العراق وتطويره. لذلك تعد هذه الزيارة بمثابة تمرين وتطبيق عملي و واقعي للطلبة من اجل رفع قدراتهم و مهاراتهم العملية  بالإطلاع على الأنظمة والأجهزة الحديثة والمتطورة.