حصد الدكتور محمد عصام يونس قسم هندسة الحاسبات اربعة اوسمة تقديرية من منصة أريد

 

احتضنت الجامعة العراقية في بغداد المُلتقى الثقافي الاول لأعضاء منصة اريد في العراق والذي نُظم في الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس المنصة ويوم الباحث العربي وبمشاركة اكاديمية كبيرة من مختلف الجامعات العراقية. واستهل افتتاح الملتقى بتلاوة معطرة من آي الذكر الحكيم ثم عزف السلام الجمهوري وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق. بعدها تم عرض فلم تعريفي عن الجامعة العراقية والقاء كلمة رئيس الجامعة وقد اكد فيها على أهمية تواصل الجامعات العراقية والاكاديميين والباحثين فيها مع منصة أُريد التي تقدم خدمات بحثية كبيرة لهم ، مشيرا الى استعداد الجامعة للتعاون التام مع المنصة وامانتها العامة في كل المجالات العلمية والبحثية التي من شأنها ان تدفع بالجامعة العراقية وزميلاتها الى مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية لجودة التعليم والتي تعد منصة أُريد احدى بواباته المهمة.

.
ثم القى الدكتور جمال عبد ناموس عضو اللجنة الاستشارية للمنصة في العراق كلمة الرئيس التنفيذي للمنصة الدكتور سيف السويدي والتي اكدت على اهمية الاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة لتأسيس المنصة ويوم الباحث العربي. و قدمت الاستاذ الدكتور سندس احمد حميد عضو اللجنة الاستشارية في العراق شرحا تعريفيا مبسطا عن المنصة ، بعدها سلطت الدكتورة سحر خليفة سالم عضو اللجنة الاستشارية ندوة علمية عن “دور المنصات العلمية في خدمة المؤسسات الاكاديمية” حيث سلطت الضوء على المنصات العلمية الرقمية ومنها منصة أُريد وما تقدمه من خدمات جليلة للباحثين الناطقين بالعربية.

ومن الجدير بالذكر ان منصةاريد  ” ARID  “اول منصة علمية دولية محكمة ناطقة باللغة العربي وتقدم الدعم للباحثين العرب ومدعومة مباشرة من جامعة ملايا – ماليزيا.  بعدها قدمت الجامعة العراقية الدروع والأوسمة مع الشهادات التقديرية للباحثين العرب المتميزين وقدم المشاركون اقتراحاتهم وتوصياتهم بان تتبنى الوزارة والجامعات المنصة لتقييم الاداء والتعاون الاكاديمي والعلمي واقامة المحافل المدعومة من المنصة.

وحصد الاستاذ المساعد الدكتور محمد عصام يونس التدريسي في قسم هندسة الحاسبات – كلية الهندسة- جامعة بغداد اربعة اوسمة تقديرية من منصة أريد  وهي : باحث مبادر , باحث ناشط, باحث مبدع, و ناشر مميز.  ودعى الدكتورمحمد عصام يونس  منتسبي الكلية والجامعة الى الاشتراك في المنصة والتنسيق معها لاقامة مؤتمرات وكذلك التبادل العلمي في التشر وتقييم البحوث.