الحفل التأبيني للمرحومة (الاستاذ المساعد خولة عبد الحسين سوير الزبيدي) التدريسي في كلية الهندسة

أقام قسم الهندسة الميكانيكية  يوم الأربعاء الثالث عشر من شهر تشرين الثاني  2019 حفلاً تابينياً  للمرحومة (الاستاذ المساعد خولة عبد الحسين سوير الزبيدي) التدريسية في القسم، والتي وافاها الأجل في الثالث والعشرين من شهر أيلول 2019.

أقيم الحفل في قاعة الاستاذ الدكتور مهدي حنتوش في الكلية بحضور كافة أعضاء مجلس الكلية الموقّر (السيد عميد كلية الهندسة وكالة الاستاذ الدكتور ودود طاهر محمد  المحترم والسادة معاوني العميد الاستاذ المساعد الدكتور كريم حسن علي و الاستاذ المساعد الدكتور ميثم البكري والسيدات والسادة الافاضل رؤساء الاقسام العلمية)، كما حضر الحفل تدريسيوا ومنتسبوا قسم الهندسة الميكانيكية وعدد كبير من اساتذة الكلية، وكذلك  أسرة الفقيدة.

إبتدأ الحفل بتلاوة لآيات من الذكر الحكيم تلاها الاستاذ المساعد عمار علي فرحان، تلتها كلمة القاها الاستاذ الدكتورودود طاهر بهذه المناسبة كونه احد طلبتها حيث ذكر انه تلقى محاضرات مادة الرياضيات على يدها وذكر خصالها الحميدة ومدى غزارة علمها وقدرتها على احتواء طلبتها وهدوئها في التعامل بمختلف الضروف وترحّم على روحها الطاهرة سائلا المولى عز وجل ان يسكنها فسيح جناته. بعدها تم  الوقوف لقراءة سورة الفاتحة على روح المرحومة.

بعد ذلك القى السيد رئيس قسم الهندسة الميكانيكية الاستاذ الدكتور نجم عبد جاسم  كلمته بحق الفقيدة، و كذلك القى الاستاذ الدكتور إحسان يحيى حسين كلمة مؤثّرة نيابة عن تدريسيي ومنتسبي القسم استعرض فيها تاريخ الفقيدة في مسيرة القسم وأخلاقها وخصالها الحميدة ومواقفها النبيلة في خدمة القسم ومنتسبيه.

وتم تكريم الفقيدة رحمها الله بتقديم درع من قبل قسم الهندسة الميكانيكيه لعائلة الفقيدة، سلّم الدرع السيد عميد الكلية الى شقيق المرحومة الأستاذ الدكتور إبراهيم عبدالحسين، كما جمع منتسبوا القسم مبلغ من المال سيتم تسبيله لروح المرحومة بشراء مجموعة كتب هندسية تخصص لها كوقف لروحها الطاهرة، حيث تمثل هذه الكتب اثرا لها يستفيد منها الطلبة والباحثين. كذلك سيتم شراء برادات ماء للطلبة والتدريسيين لنفس الغرض.

واختتم الحفل بدعاء ألقاه الاستاذ الدكتور إحسان يحيى حسين بحق المرحومة، مع إستضافة أقيمت في قسم الهندسة الميكانيكية ثواب لروحها الطاهرة.