حفل تأبيني للاستاذ المتمرس الدكتور علي الكليدار في قسم الهندسة الكهربائية

حفل تأبيني للاستاذ المتمرس الدكتور علي الكليدار في قسم الهندسة الكهربائية

نظم قسم الهندسة الكهربائية يوم  الخميس المصادف الحادي والعشرون من شهر حزيران 2018 إقامة حفل تأبيني للاستاذ المتمرس الدكتور علي عبد الله الصالح الكليداروالذي وافاه الاجل يوم الثلاثاء المصادف الخامس من شهر حزيران 2018.

حضر الحفل التأبيني الاستاذة الدكتورة صبا الخفاجي عميدة كلية الهندسة  والدكتور نزار هادي عباس رئيس قسم الهندسة الكهربائية والسادة اعضاء الهيئة التدريسية في القسم والكلية وزملاء الراحل وطلبته واصدقائه واقاربه.

بدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور السيد عز الدين أحمد راضي وهو احد طلاب المرحلة الرابعة في قسم الهندسة الكهربائية.

بعدها ألقت الاستاذة الدكتورة صبا الخفاجي عميد كلية الهندسة كلمة عبرت من خلالها عن عميق حزن كلية الهندسة لخسارة احدى القامات العالية في الاخلاق والعلم  وقالت ان الاستاذ المتمرس الدكتور علي الكليدار كان هامة عالية وقصة للوفاء والتميز وبفقده فقدنا مصدرا للعلم. كما ذكرت في كلمتها ان الدكتور علي الكليدار كان عالما جليلا،حكيما،واعيا ووفيا للعراق وللمؤسسة التعليمية.وفي ختام كلمتها دعت الدكتورة صبا الله ان يسكن الفقيد فسيح جناته.

ثم ألقى الدكتور نزار هادي عباس رئيس قسم هندسة الكهرباء كلمته والتي قال فيها ان الاستاذ المتمرس الدكتور علي الكليدار كان معطاءا في كل شيء وكان متفانيا ومخلصا و صادقا قريبا الى النفس والقلب وكان هادئا في طبعه لايغضب ولايحقد و بهذه الصفات النبيلة استطاع ان يسجل من خلال سفر حياته التعليمية والتربوية والادارية اسمى ايات العطاء والوفاء لابناء قسمه و كليته ووطنه ومهنته.

بعد ذلك القى عدد من الحضور كلمات لتكريم المرحوم الاستاذ المتمرس الدكتور علي الكليدار و نوهوا بأخلاقه وخصاله الراقية.

وأكد الحضور في كلماتهم انه  برحيل الاستاذ المتمرس الدكتور علي الكليدار افتقدت كلية الهندسة واحدا من خيرة أبنائها الأوفياء لعملهم والمخلصين لوطنهم.

ولد الاستاذ المتمرس الدكتور علي عبد الصالح الكليدار في محافظة كربلاء عام 1939. وحصل على بكالوريس في الهندسة الكهربائية من جامعة عين شمس في مصر في  1964 و تعين كمعيد في قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة في جامعة بغداد سنة 1964.ومن ثم حصل على شهادة الماجستير من جامعة مانشتر في انكلترا في 1970 و على الدكتوراه من جامعة مانشستر في انكلترا في 1973. وشغل منصب رئيس قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة في جامعة بغداد للفترة من 1980 الى 1982 وللفترة من 1989 الى 2001.كما شغل منصب معاون العميد للشؤون الادارية في كلية الهندسة في جامعة بغداد للفترة من 1986 الى 1987. واصبح عميدا لكلية الهندسة في جامعة بغداد للفترة من 2003 الى 2009. بعد ذلك تقاعد  سنة 2009 واصبح استاذ متمرس في قسم الهندسة الكهربائية حتى وفاته.

هذا وقد قرأت سورة الفاتحة على روح الفقيد خلال الحفل التأبيني.