شارك طالب الدكتوراه زياد طارق احمد في قسم الهندسة الكيمياويه في جامعة بغداد (عضو الهيئة التدريسية في كلية الهندسة الخوارزمي قسم هندسة الكيمياء الاحيائية) بالندوة الطلابية للمشاريع البحثية والمنعقد بتاريخ 3 / 7 / 2014  والمقام في جامعة مانشستر الحضرية.

 ببحثة الموسوم (تحضير ودراسة خصائص الزيولايت ذوالمسامية النانوية والسليكا ذات المسامية الميزوية المدعمين بالمعادن المحملة كعوامل مساعدة لانتاج الوقود الحيوي).

Synthesis and Characterizationof Nanoporous Zeolite and Mesoporous Silica Supported Metals as Catalysts forBiodiesel Production.

 وتحت اشرف كل من دكتور عمار صالح من جامعة بغداد ودكتور طالب محمد من الجامعة التكنولوجية ودكتور ايدن دويل من جامعة مانشستر الحضرية


وقد تناول البحث تصنيع انواع مختلفة من العوامل المساعدة كزيولايت ذو المسامية النانوية من مصدر متوفره كالصخور الزيتية بالاضافة الى تصنيع عوامل مساعده اخرى ذات المسامية الميزويه  بالاعتماد على السليكا كمصدر اساسي مثل ام سيام 48 , اي اس بي 15 وكذلك ام سي ام 48 وقد تناول البحث تطويرهذه العوامل المساعده عن طريق تحميل معادن مختلفة عليها كالنيكل والكوبلت والبلاتنيوم والبلاديوم وغيرهامن المعادن الاخرى بتقنية الاشباع واستخدام هذه العوامل المساعدة في تفاعلات الاستره لانتاج الديزل الحيوي .

وقد تم تكريم طالب الدكتوراه زياد طارق احمد في هذه الندوه وذلك بسبب فوزه بالمركز الثاني عن الابحاث المميزه والتي تم عرضها على شكل ملصق جداري ( بوستر ) بالاضافة الى مشاركته بالعرض التقديمي لنتائج هذا البحث .

Comments are disabled.