إن هموم الطلبة ومشكلاتهم من الأمور التي يجب ألا يغفل عنها أي باحث في موضوع الحياة الجامعية. إذ إن الطلبة هم اللبنة الأولى لبناء المجتمعات. وانطلاقاً من هذاالمبدأ نضم قسم الهندسة الكيمياوية بجامعة بغداد ندوة بعنوان “ندوة حوارية لمناقشة مشاكل الطلبة الدراسية والنفسية والاجتماعية” على قاعة المناقشات في القسم. ونضم الندوة كل من 
أ. م. د. حسن فرهود مكي م.م. غصون عبــــــــــــد محمــــد
م. سرمد عبد الرزاق رشيد م.م. حسنين عبـــــــــــــــاس حسن
حيث قام رئيس قسم الهندسة الكيمياوية الدكتور حسن فرهود مكي بإلقاء كلمة افتتاحية، تلتها محاضرة مصغرة لمقرر القسم م. سرمد عبد الرزاق رشيد حول قسم الهندسة الكيمياوية والمهام التي يقوم بها المهندس الكيمياوي، ثم تم بعد ذلك استعراض نتائج الاستبيان الذي نضم من قبل م.م. غصون عبــــــــــــد محمــــد وتم تحليل بياناته واستعراض نتائجه من قبل م.م. حسنين عبـــــــــــــــاس حسن. 
وحضر الندوة معاون العميد للدراسات العليا والشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور ودود محمد طاهر وكذلك الاستاذ المساعد الدكتور أحمد فائق ومجموعة من اساتذة الاشراف التربوي لكل مرحلة أ. م. د. بسمة عباس و أ. م. د. نجوى صابر و أ. م. د. رغـــــــد فريــد و أ. م. مها هادي بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الطلبة من كافة المراحل الدراسية. طرحالطلبة من خلال الندوة المشاكل والمعوقات التي تواجههم وأظهروا خلالها مجموعة من همومهم وتطلعاتهم. حيث إن البعض من الطلبة لديه العديد من المشكلات والمعوقات والتي تحتاج من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الوقوف عليها ومساعدة الطلاب على تجاوزها، حيث أن الطلبة الجامعيين يحتاجون إلى من يستمع إليهم ويقدر أفكارهم وينمي إبداعاتهم ويحترم آرائهم ومقترحاتهم.
وقد تعهد الحاضرين إلى إيجاد حلول مناسبة وآليات عمل تهدف إلى الارتقاء بالواقع الطلابي الراهن وأن يهيأ لهم المناخ المناسب لكي يواصلوا مسيرتهم التعليمية بكل ثقة وإتزان وتكون حياتهم الجامعة مستقرة وميسرة ليكونوا مهندسي المستقبل من أجل بناء جيل مثقف ورصين لبناء البلد وتطويره. وهذا يتطلب أيضاً أن يكون الطلبة على قد كافٍ ووافٍ من تحمل المسؤولية لإكمال مسيرتهم التعليمية.
هذا وقد أشاد الطلبة بهذه الخطوة الاستباقية التي من شأنها إذابة الحواجز بين التدريسيين والطلبة من جهة، وتذليل الصعوبات التي تواجههم من جهة آخرى.

Comments are disabled.