قسم الهندسة الكيمياوية يعقد ندوة التكلسات في داخل انابيب اجهزة التبريد والمبادلات الحرارية وطرق معالجتها

اقام قسم الهندسة الكيمياوية الندوة العلمية الموسومة:  

(التكلسات في داخل انابيب اجهزة التبريد والمبادلات الحرارية وطرق معالجتها)

على قاعة المناقشات في قسم الهندسة الكيمياوية ولقد ترأست الجلسة :الاستاذ المساعد الدكتورة بسمة عباس عبد المجيد رئيس قسم الهندسة الكيمياوية في الكلية . وكان مقرر الجلسة:الاستاذ المساعد الدكتور ودود طاهر محمد من قسم الهندسة الكيمياوية.

و القي في الندوة المحاضرات العلمية التالية :التكلسات في داخل انابيب اجهزة التبريد والمبادلات الحرارية واسباب تكونها و طرق معالجتها للاستاذ المساعد الدكتورة نجوى صابر مجيد من قسم الهندسة الكيمياوية و محاضرة السيطرة على ترسبات المحار في محطة كهرباء المسيب الحرارية للاستاذ المساعد الدكتور طالب الصفار من قسم الهندسة الكيمياوية و محاضرة الترسبات المتكونة في اجهزة التناضح العكسي وطرق معالجتها للمهندسة وئام خالد من وزارة الكهرباء و محاضرة استخدام المواد البولمرية لتثبيط تكون التكلسات في انظمة التبريد للاستاذ المساعد الدكتور خالد خزعل من  قسم الهندسة الكيمياوية  و محاضرة خيارات التعامل مع المياه المصاحبة للنفط في الحقول النفطية للاستاذ المساعد الدكتور أياد عبد الحليم من  قسم هندسة النفط.

و قد تالفت اللجنة التحضيرية لهذه الندوة العلمية من الاستاذ المساعد الدكتورة نجوى صابر مجيد و الاستاذ المساعد الدكتور خالد خزعل من  قسم الهندسة الكيمياوية 

وقد حضر الندوة مجموعة من  العاملين في هذا المجال من وزارات الصناعة والنفط والبيئة وكلية الهندسة-الخوارزمي وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في القسم وعدد كبير من طلبة الدراسات العليا في القسم وعدد من طلبة الدراسات الاولية.

             وقد تمت مناقشة البحوث من قبل الحضور وتوصلت الندوة الى ان هذا الموضوع يجب ان ياخذ اهتمام اكبر من قبل المختصين لايجاد الحلول الناجحة لهذه المشاكل بالتعاون المشترك بين اقسام الكلية والدوائر المختصة في مختلف الوزارات.

 

 

Comments are disabled.