برعاية السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول انعقد المؤتمر العلمي السنوي الثالث لطلبة الدراسات العليا تحت شعار ” بحوث الدراسات العليا .. ركائز للاعمار و التنمية المستقبلية” بالتعاون بين كلية الهندسة وكلية هندسة الخواررزمي للفترة من من 5 الى 6 كانون الاول 2018.

وقد عقدت جلسات  المحور الثالث  الثلاث في رحاب قسم الهندسة الكهربائية . حيث عقدت الجلسة الاولى من المحور الثالث في قاعة مركز هواوي في قسم الهندسة الكهربائية في  كلية الهندسة يوم الاربعاء 5 كانون الاول 2018  .وكان رئيس الجلسة أ.د. سليم محمد رضا والمقرر م. تغريد محمد علي و كلاهما تدريسيان في قسم الهندسة الكهربائية. اما الجلستان الثانية والثالثة فقد تم عقدهما يوم الخميس المصادف 6 كانون الاول 2018 في قاعة الاجتماعات في قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة. و قد ترأس الجلسة الثانية أ.د. طارق زياد اسماعيل  وهو تدريسي في قسم الهندسة الكهربائية اما مقرر الجلسة فكان م.د. يمان اسماعيل وهو تدريسي في قسم هندسة الالكترونيك والاتصالات. اما الجلسة الثالثة فكانت رئيستها أ.م.د. نادية عدنان شلتاغ ومقررة الجلسة كانت أ.م. أحلام حنون و كلاهما تدريسيتان في قسم هندسة الحاسبات.

في هذه الجلسات الثلاث عرض طلاب الدراسات العليا في قسم الهندسة الكهربائية وقسم هندسة الحاسبات و قسم هندسة الالكترونيك والاتصالات  في كلية الهندسة / جامعة بغداد بحوثهم. وقد نالت الطرق والافكار العلمية الحديثة المطروحة خلال هذه الجلسات استحسان الحضور.

هذا و قد حضر كل من السيدة عميد كلية الهندسة أ.د. صبا جبار نعمة الخفاجي و السيد معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا أ.د. ودود طاهر محمد جانب من المؤتمر  وأثنوا على اقامة هكذا مؤتمرات لانها تسلط الضوء على المشاريع العلمية والبحثية لطلبة الدراسات العليا (الماجستر والدكتوراه) وأهميتها في سوق العمل .

و قد نالت البحوث المعروضة استحسان رؤساء ومقرري الجلسات والحضور من اساتذة و طلبة لتميزها بالرصانة العلمية. وتم تكريم البحوث المتميزة في نهاية كل جلسة من جلسات المحور الثالث خلال يومي المؤتمر. حيث كانت جائزة البحث المتميز في الجلسة الاولى للطالبة مروة محمد من قسم هندسة الحاسبات وباشراف أ.م.د. منال فاضل عن البحث الموسوم

“Smart Health System Based on Cloud Computing and IoT”

وفي الجلسة الثانية تم اختيار بحثين متميزين :الاول لطالبة الماجستير سكينة رضا شاكر من قسم الحاسبات وباشراف د. مصطفى اسماعيل سلمان. حمل البحث عنوان

“A Software Defined Network of Video Surveillance over the Internet with Big Data Analytics”

والثاني لطالب الدكتوراه ياسر فلاح من قسم الهندسة الكهربائية باشراف الاستاذ أ.م.د. فراس محمد طعيمة. وكان عنوان البحث

“Optimal Load Shedding Based Priority Demands by Genetic Algorithm”

اما في الجلسة الاخيرة فتم اختيار البحث الموسوم

“Design and Implementation of IOPB System to Mitigate I/O Attacks”

للطالبة مروة قاسم عباس من قسم هندسة الحاسبات  و باشراف م.د.علاء محمد عبد الهادي.

 

Comments are disabled.