قام وفد من كلية الهندسة بزيارة الى وزارة النقل يوم الأثنين ( 19 / 11 / 2018 )، وقد ضمّ الوفد:

  1. أ.د. إحسان يحيى حسين – قسم الهندسة الميكانيكية
  2. أ.م.د. نبيل حسن هادي – رئيس قسم هندسة الطيران
  3. م.د. أنمار حامد علي – مقرر قسم هندسة الطيران
  4. م.د. نصير رشيد حمود – تدريسي في قسم هندسة الطيران
  5. م. عبد نور جميل شهيد – تدريسي في قسم هندسة الطيران
  6. أحمد توفيق مصطفى – إستشاري طيران

وقد جاءت الزيارة بناءا على دعوة من المدير العام للدائرة الفنية في وزارة النقل السيد (عباس عمران موسى) لحضور إجتماع مشترك برئاسته وحضور ممثلين عن عدد من الجهات في الوزارة (قسم إدارة شؤون النقل الجوي والطيران، الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية (مدراء أقسام التدريب والتطوير، الجودة، الفني))، بالإضافة الى فريق من قسم هندسة الطيران ممثلا بالوفد المذكور أعلاه. وقد جاء هذا الإجتماع كثمرة أولى من ثمار ورشة العمل الموسعة التي أقامتها الكلية والقسم في (17/10/2018) حول قسم هندسة الطيران.

وقد أبلغ الوفد تحيات السيدة عميد الكلية الى الوزارة وأملها بان يتم تفعيل التعاون بين الكلية والوزارة إستنادا الى التوصيات التي خرجت بها الورشة. وقد تضمنت الزيارة مناقشة المواضيع الآتية:

  1. ضرورة عقد لقاء مشترك يضم ممثلين عن (سلطة الطيران المدني)، (الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية)، و(قسم هندسة الطيران) من أجل التوصل الى إتفاقية تتضمن خارطة طريق تنظم العلاقة بين هذه الجهات وتحدد متطلبات العمل في المرحلة القادمة. وقد بدأ العمل فعلا بالتنسيق لعقد هذا اللقاء في أقرب وقت.
  2. تفعيل موضوع قيام وزارة النقل بإهداء طائرة الى القسم، وقد بدأ العمل فعلا بهذا الموضوع وتمت مخاطبة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية لتنفيذ ذلك.
  3. ضرورة وضع خطة إستراتيجية بعيدة المدى تضمن إستيعاب الخريجين من قبل مختلف الجهات المستفيدة، وقد تم تكليف الخطوط الجوية العراقية بإعداد دراسة في هذا المجال.
  4. تدريب الطلبة في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، والتي أبدت إستعدادها الكامل للقيام بذلك.

 

Comments are disabled.