أقام قسم الهندسة الكيمياوية – كلية الهندسة – جامعة بغداد  الندوة العلمية الموسومة ((التنمية المستدامة  في مجال الهندسة الكيمياوية)) و تحت شعار (التنمية المستدامة للحفاظ على الموارد و الوصول الى البيئة الخضراء) يوم الخميس الموافق 21 -2 – 2019.

و كانت هذه الندوة برئاسة  ا.م. مها هادي  و مقررية م.م. حسنين عباس  ، حيت تم عرض محاضرات حول التنمية المستدامة من قبل كل من :

١- ا.م.د. رغد فريد قاسم

٢- د. رشا حبيب سلمان

و حضر هذه الندوة السيد معاون العميد للشؤون الإدارية ا.م.د. كريم حسن علي و عدد من التدريسيين في كلية الهندسة و هيئة البحث و التطوير الصناعي في وزارة الصناعة ، حيث كانت هذه الندوة غنية بالنقاشات العلمية من قبل الحضور و المقترحات البحثية للوصول الى البيئة الخضراء, طرحت الندوة رؤية واضحة عن النهج الذي تضطلع به كلية الهندسة بمجال  التنمية المستدامة وأفضل الممارسات المستخدمة في المؤسسة التعليمية.

ومن جانبه صرّح ا.م.د. كريم حسن علي ، أن الاستدامة هي من الأولويات الملحة في وقتنا الحالي ، حيث قال: «لكل فرد من أفراد المجتمع دور في تحقيق الأهداف والحلول المناسبة التي تراعي الاستدامة ليس ضمن المؤسسة وحسب، بل ضمن المجتمع ككل. تهدف كلية الهندسة لأن تكون مثالًا يحتذى به من خلال جهودها في مجال بحوث الاستدامة وسعيها الدائم للارتقاء بها. فمن خلال المقترحات البحثية في مجال الاستدامة، نحن نعمل على تحقيق رسالة الكلية  وذلك بالتوافق مع تحقيق أهداف رؤية عامة للمناخ.

 

Comments are disabled.