امتاز يوم 19 حزيران 2019 بمجموعة من مناقشات مشاريع التخرج لقسم هندسة العمارة المرحلة الاخيرة باشراف
الأساتذة كل من:
أ.م.د. غادة محمد اسماعيل عبد الرزاق كمونة
م.د. أسامة عبد المنعم التميمي
المهندس المعماري حيدر محمد حسين الهاشمي.
وكانت على النحو الاتي

أولاً/ الطالب مصطفى علي طه نفل, مشروعه بعنوان: تطوير منطقة الباب الوسطاني, والذي يقع في محافظة بغداد – منطقة الشيخ عمر. تمحورت الفكرة الأساس للمشروع من الإستلهام من المعالجات والعناصر التصميمية الخاصة بالفترة العباسية وتوظيفها بإسلوب معاصر وبما يتلاءم مع وظيفة المشروع الذي يتألف من: مجموعة من الفضاءات التفاعلية, وفضاءات عرض متطورة, فضلاً عن مجموعة من الأكشاك التي تبيع نماذجاً تحاكي التحف الأثرية في الفترة العباسية, مع وجود مطعم, وكافتيريا, وفضاءات إستراحة, علاوةً على المساحات الخضراء والفضاءات الخدمية الخاصة بالمشروع.

ثانياً/ الطالبة فاطمة مظفر كاظم محمد, مشروعها بعنوان: مجمع شبكة الإعلام العراقي, والذي يقع في محافظة بغداد – منطقة زيونة. تعد شبكة الإعلام العراقي المنبر الإعلامي الناطق بإسم الحكومة العراقية, ومركزاً لجمع الأخبار والمعلومات, ومركزاً للإتصال والتواصل بين الشعب العراقي والعالَم, فضلاً عن كونها الواجهة الثقافية والحضارية. تم إستلهام الفكرة الأساس للمشروع من بث الترددات من المبنى الذي يضم: مجموعة من الإستوديوهات, وقاعة متعددة الأغراض, ومجموعة من الفضاءات الإدارية, مع مجموعة من الفضاءات الخارجية, علاوةً على مجموعة من المساحات الخضراء والفضاءات الخدمية الخاصة بالمشروع.

ثالثاً/ الطالبة لندا عبد الستار عبد الجبار, مشروعها بعنوان: دار ثقافة الطفل, والذي يقع في محافظة بغداد – طريق محمد القاسم. يمثل المشروع مركزاً ثقافياً وترفيهياً للطفل والذي تمحورت فكرته الأساس من حركة الطفل, حيث يضم المشروع مجموعة من الفضاءات التعليمية (صفوف دراسية), وفضاءات تفاعلية ولعب للأطفال, وقاعة متعددة الأغراض, ومكتبة, وغرفة للعناية الصحية بالطفل, وكافتيريا, ومساحات خضراء خارجية مصممة للعب الأطفال, فضلاً عن الفضاءات الخدمية الخاصة بالمشروع.

رابعاً/ الطالبة هدى عدنان كاظم حسن, مشروعها بعنوان: مركز تنمية ورعاية المرأة, والذي يقع في محافظة بغداد – منطقة زيونة. يمثل المشروع مركزاً تعليمياً وثقافياً وترفيهياً لرعاية المرأة, حيث يضم المشروع مجموعة من الفضاءات التعليمية (تعليم الحرف اليدوية والحاسوب ومجالات تعليمية أخرى), وقاعة متعددة الأغراض, ومطعم, وكافتيريا, وفضاءات عرض للمشغولات التي تنتجها العاملات في المركز, فضلاً عن الفضاءات الخدمية الخاصة بالمشروع.

تمت المناقشات بمشاركة الأساتذة المناقشين الخارجيين, وهم كل من:
أ.م.د. صفاء الدين حسين – تدريسي في قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية
م.د. محمود رزوقي حمد جنجون – تدريسي في قسم هندسة العمارة في جامعة بابل
د. محمد كريم – أمانة بغداد

كما شارك في المناقشات الأساتذة المناقشين الداخليين من أساتذة قسم هندسة العمارة – جامعة بغداد:
أ.م.د. هدى عبد الصاحب العلوان
م.د. نسرين رزاق إبراهيم

Comments are disabled.