ضمن التوجيهات الصادرة من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي باستخدام التعليم الالكتروني كبديل لاستمرار الدراسة في ظل الظروف الراهنة وحرصا من قسم هندسة الحاسبات على تحفيز بيئة الدراسة العلمية واكمالها بصورتها الصحيحة لطلبة الدراسات العليا و الاولية ، أقام القسم و برعاية السيد رئيس القسم المدرس الدكتور وميض نزار فليح والسيد مقرر الدراسات العليا الاستاذ المساعد الدكتور محمد عصام يونس الحلقة النقاشية الثانية لسمنرات طلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2019-2020 في يوم الاثنين المصادف 8-6-2020 الكترونيا وباستخدام منصة Google Meeting من الساعة 9 الى 11 صباحا. حيث تعتبر هذه المنصة عالمية و مفيدة في منظومة التعليم الجامعي وإدارة الأزمات عن طريق الاتصال المرئي والسمعي لإجراء مكالمات فيديو عالية الجودة ببث حي ومباشر “صوت وصورة” ضمن غرفة إلكترونية.

وتضمنت المشاركة عن طريق توفير الصلاحيات للمتصلين بطريقة تفاعلية ، كما في المحاضرات التقليدية . وقد قدم طلاب الدراسات العليا في قسم هندسة الحاسبات عرض توضيحي لمشاريعهم وتوضيح للاهداف الرئيسية منها وكذلك المنهجية المستخدمة في كتابة البحث بما يصب في تطويرالمجالات العلمية و العملية لدراستهم البحثية وقد تم الاعداد المسبق لدليل المستخدم وايصاله للطلبة كي يتمكنوا من المشاركة بسلاسة ويسر.

تضمنت الحلقة مناقشة ثلاث سمنرات كالاتي:

 

 

 

ت اسم الطالب عنوان السمنر
1 رفل فوزي فيصل عباس Design and Stability Analysis of a Controller for a twin Motor
2 زينة ناصر عيدان ناصر Video Shout Boundary Detection based on Separable Moments and Machine Learning
3 سناء علاء حسين صالح An Improved Virtual Data Center Based on Programming Protocol Independent Packet Processor Technology

 

وقد اثنى السيد معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ الدكتور ودود طاهر محمد على الجهود المبذولة من قبل تدريسي قسم هندسة الحاسبات لانجاح هذه العملية. وقد شارك في السمنرات عدد من اساتذة قسم هندسة الحاسبات وقسم علوم الحاسبات و طللبة الدراسات العليا و تضمنت الحلقة العديد من التداولات والمناقشات والملاحظات بما يخدم المسيرة العلمية لبحوث الطلبة والوصول للمستوى الذي ترتقي به كلية الهندسة في جامعة بغداد.

Comments are disabled.