شارك قسم الهندسة الكهربائية في معرض النتاجات العلمية الذي اقامته كلية الهندسة يوم الثلاثاء 13-4-2021 بمناسبة الذكرى المئوية لتاسيس الكلية. و قد زار جناح قسم الهندسة الكهربائية في  المعرض السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي والسيدة عميدة كلية الهندسة الاستاذ الدكتور صبا جبار الخفاجي اضافة الى التدريسيين والموظفين والطلبة.

وكان لجناح قسم الهندسة الكهربائية مشاركة فاعلة وحضور متميز بفضل الجهود الحثيثة التي بذلتها السيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية أ.م.د. حنان ميخائيل والاستاذ ثامر موسى وكل من شارك من اساتذة وموظفي وطلبة القسم  في دعم جناح قسم الهندسة الكهربائية بالنشاطات والمشاركات العلمية.

وقد اثنى الزوار على المشاريع العديدة لقسم الهندسة الكهربائية المشاركة في المعرض. هذا وقد اختار السيد رئيس الجامعة ستة من مشاريع قسم الهندسة الكهربائية للمشاركة في معرض الجامعة الذي سيقام في الشهر الخامس وهي (1) جهاز سقي  اوتوماتيكي مع مراقبة  درجة جفاف التربة حيث يقوم الجهاز بقياس  درجة رطوبة  التربة  و في   ضوء ذلك يقوم بتشغيل مضخات السقي ، (2) المبردة الهجينة وهي مبردة تعمل  على مبدأ  المبردة التبخيرية  و مبدا ضاغط التبريد،(3) ساحة  وقوف سيارات  الكترونية وهي ساحة الكترونية  تحدد موقع السيارة  و عدد السيارات  في الساحة  مع توقيتات الدخول  و الخروج ، (4) جهاز  الدفاع الالكتروني وهو منظومة دفاع الكترونية  اوتوماتيكية  تتحسس وجود الأشخاص  باي  اتجاه و تطلق  النار اتوماتيكيا،(5)  روبوت  يستطيع  صعود الدرج وهو جهاز روبوت متحرك  به عتلات خاصة  تمكنه من صعود  و نزول السلالم مهما كان ارتفاعها ، و (6) جهاز  صعود الاعمدة  و النخيل الذي يعمل على مبدا تسلق  الانسان للنخيل.

 

 

 

 

Comments are disabled.