مناقشة رسالة ماجستير في قسم هندسة الحاسبات


 

تمت مناقشة رسالة الماجستير للطالب (انور ضياء مجيد) في قسم هندسة الحاسبات تحت اشراف الاستاذة (أ.م.د. نادية عدنان شلتاغ) في يوم الخميس المصادف 24/6/2020 في قاعة الدراسات العليا في في قسم هندسة الالكترونيك والاتصالات عن رسالته  الموسومة:

“A multi-spike convolutional neural network controller for speed estimation flow in SDN network”

. وقد تألفت لجنة المناقشة من الاساتذة الافاضل المدرجة اسماءهم ادناه:

  • أ.د احمد صباح عبد الامير الجامعة التكنولوجية/ قسم هندسة الحاسبات رئيسا
  • أ.م.د. فراس علي صابر جامعة بغداد/كلية الهندسة/قسم هندسة الحاسبات عضوا.
  • م.د. انوار قاسم عبد المحمد جامعة بغداد/كلية الهندسة/ قسم هندسة الحاسبات عضوا.

اقترح هذا البحث منهجية للتنبؤ بتدفق حركة المرور على مستوى البيانات في SDN الذكي استنادًا إلى وحدة التحكم الذكية للشبكات العصبية متعددة التصاعدات. هذه المنهجية تساعد الشبكة الكلية على التنبؤ مسبقًا بالخطوة اللاحقة لتدفق الحزم  وبالتالي سيساهم ذلك في تقليل الاكتظاظ الذي قد يحدث. في النموذج المقترح، تعمل وحدة التحكم المركزية كوحدة تحكم تفاعلية لإدارة عملية رأس التجميع في طبقة بيانات الشبكة المعرفة بالبرمجيات. تظهر نتائج المحاكاة قدرة وحدة تحكم الشبكة العصبية متعددة التصاعدات في طبقة التحكم SDN لتحسين (QoS) في الشبكة بأكملها ، من حيث تقليل نسبة فقدان الحزمة وزيادة نسبة استخدام المخزن المؤقت.

بعد المناقشات العلمية من قبل اعضاء لجنة المناقشة لموضوع الرسالة تم قبول الرسالة. وبدورنا نبارك للطالب وعائلته الكريمة هذا الجهد الذي تم بذله لتتويج الرسالة بالنجاح. وكذلك نبارك للأساتذة الأفاضل لما بذلوه من جهد كبيرلنقل الرسالة الى مستويات اعلى وافضل بما يليق بمستوى كلية الهندسة في جامعة بغداد.

 

Comments are disabled.