من منطلق مواكبة طلبة الدراسات العليا في مرحلة البحث وتنفيذا لتوجيهات السيدة عميد كليه الهندسة، بدأت في قسم الهندسة البيئية بحضور رئيس واساتذة القسم سمنرات طلبة الماجستير في مرحلة البحث لغرض الاطلاع على تقدم مشاريعهم والمعوقات التي تواجههم وكالاتي:

 

Influence of experimental conditions for sans and silty – sand soil stabilization , using plant enzyme- induced calcite

طالب الماجستير اسامة حسن علي وباشراف أ.د. مهند جاسم محمد رضا

وقام الباحث باعطاء ملخص مبسط لفكره البحث والنتائج التي توصل لها خلال الفترة الماضية و تتضمن فكرة البحث على استخراج وتحديد إنتاج اليورياز من مجموعة مختارة من  النباتات الذي يعطي نشاطاً عالياً لليورياز لتعزيز التوحيد الحيوي للتربة وتعزيز الخصائص الفيزيائية للتربة وإزالة أيونات الرصاص من مياه الصرف الصحي.

 

Treatment of pesticides contaminated wastewater using nanocomposite adsorbent

طالبة الماجستير دانية خميس علي وباشراف أ.د. احمد عبد محمد

وقامت الباحثة باعطاء ملخص مبسط لفكره البحث والنتائج التي توصلت لها خلال الفترة الماضية و تتضمن فكرة البحث تصنيع مادة نانوية ممتزة جديدة بتقنية الترسيب والتي تكون لديها كفاءة عالية في ازالة المبيدات الحشريه (الابامكتين)من مخلفات المياه مع دراسة المؤثرات التي تؤثر على عملية الامتزاز.

Advanced oxidation process for the removal of hazardous pollutants from wastewater

طالبة الماجستير هالة سعد محسن وباشراف أ.د. شهلاء اسماعيل ابراهيم

وقامت الباحثة باعطاء ملخص مبسط لفكره البحث والنتائج التي توصلت لها خلال الفترة الماضية و تتضمن فكرة البحث استخدام طريقة الاكسدة المتجانس Fenton (H2O2/Fe+2) و photoFenton (UV/H2O2/Fe+2) لازالة نوعين من المضادات الحيوية من المحاليل المائية ودراسة العوامل المؤثرة عليها

Extraction of pesticides from aqueous solution by emulsion liquid membrane

طالبة الماجستير  نور قاسم جابر وباشراف أ.د. احمد عبد محمد

وقامت الباحثة باعطاء ملخص مبسط لفكره البحث والنتائج التي توصلت لها خلال الفترة الماضية  وتتضمن فكرة البحث استخلاص المبيدات من المحاليل المائية باستخدام اغشية الاستحلاب السائلة واستخدام الاغشية الاستحلاب السائلة النانوية وحساب كفاءة الاستخلاص وانتزاع المبيدات وحساب استقرارية الأغشية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments are disabled.