في حفل رائع وبهيج وكعادتها في كل سنة تستنهض كلية الهندسة الهمم والطاقات الشابة متمثلة بطلبة المرحلة الرابعة في الأقسام العلمية كافة، هذه الشريحة التي يعوّل عليها في البناء والإعمار  في القريب العاجل بعد أن تدخل مضمار العمل …  تلك الطاقات أفصحت عن قدراتها في معرض النتاجات العلمية السنوي الذي أقيم في قاعة مكتبة كلية الهندسة يوم الثلاثاء 17/5/2022 الذي تميز هذه السنة بالتنظيم بشكل أكبر وأفضل عما سبق.

هذا الكرنفال العلمي الذي أقيم كان برعاية أبوية وكريمة من قبل السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي المحترم وأشراف مباشر من لدن السيدة عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتورة صبا جبار نعمة المحترمة. وقد كان لقسم هندسة الموارد المائية هذا العام مشاركة فاعلة وهادفة تميزت بعرض نماذج مصغرة (موكيتات) لبعض المشاريع فضلاً عن عرض بوسترات لمشاريع أخرى. تلك المشاريع كانت تتضمن حلولاً واقعية وتطبيقية لمشاكل ممكن حدوثها أو لا يستبعد حدوثها في المشاريع الإروائية.

كما إن لملاحظات وتوجيهات السيد رئيس الجامعة المحترم وإطراؤه على مشاريع قسم هندسة الموارد المائية المعروضة  ومن خلال مناقشته مع السادة التدريسيين المشرفين على تلك المشاريع والطلبة الذين قاموا بإنجاز تلك المشاريع، تلك الملاحظات والتوجيهات السديدة أعطت زخماً ودفعاً للطلبة في مواصلة طلب العلم والإبتكار خدمة لعراقنا الحبيب  … هذا كما شارك السيد محمد جابر العطا محافظ بغداد المحترم الذي كان برفقة السيد رئيس الجامعة المحترم أثناء تجواله في معرض النتاجات العلمية.

وقد أبدى السيد رئيس الجامعة المحترم إعجابه بمشاريع طلبة قسم هندسة الموارد المائية كونها بحوث ذات أهمية علمية مرموقة ولها جانب تطبيقي في حقل العمل.

وقد حضر جمع من السادة تدريسي قسم هندسة الموارد المائية وبضمنهم السادة المشرفين على المشاريع المشاركة.

 

Comments are disabled.