قسم الهندسة المعمارية يقيم حفل تأبيني للفنان التشكيلي الدكتورسامي ابراهيم حقي

اقيم في قسم الهندسة المعماريه  الحفل التأبيني للأستاذ الدكتور سامي ابراهيم حقي والذي وافاه الاجل بعد معاناة طويلة مع المرض.بدء الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم وكلمة للسيدة رئيسة قسم الهندسة المعمارية الدكتورة صبا جبار ثم القى الاستاذ الدكتور صباح فخر الدين كلمة سرد خلالها السيرة الذاتية للفقيد والقى نجل الفقيد كلمة بالمناسبة وتضمن الحفل عرض فلم تسجيلي حول سيرة المرحوم وحياته الأكاديمية والفنية ثم افتتح المعرض الذي ضم بعض اعماله وحضر الحفل السيد معاون العميد للشؤون ألاداريه د. حيدر مكيه ممثلا عن السيد عميد كلية الهندسة  وذوي الفقيد وحشد كبير من أساتذة وطلبة قسم الهندسة المعماريه .

الدكتور سامي ابراهيم حاصل على دكتوراه في الكرافيك من جامعة درزدن – ألمانيا 1972, اهم مؤلفاته كتاب منهجي بعنوان ( تقنيات الطباعة الورقيه) معهد الفنون التطبيقية عام  1986 وكتاب أسس التصميم معضد في قسم التصميم /كلية الفنون الجميلة/ بغداد 1992, شارك في مجموعة من المعارض مع الفنانون الالمان وأقام عدت معارض خارج العراق.

هذا وقد كان الفقيد احد أساتذة قسم الهندسة المعماريه المتميزين بمستواهم العلمي وباعهم التربوي وكان فنانا مرهف الحس دمث الخلق مبدع.


Comments are disabled.