أظهرت النتائج دخول قسم الهندسة الكيمياوية في جامعة بغداد في تصنيف شنغهاي (Global Ranking of Academic Subjects
وتم تثبيت ذلك كما تم ذكره في موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جميع مواقعها الالكترونية وذكرت انه
امعة بغداد في تصنيف شنغهاي (Global Ranking of Academic Subjects)

أظهرت نتائج تصنيف شنغهاي العالمي (Global Ranking of Academic Subjects) للعام 2022 حصول جامعة بغداد على مركز تنافسي ضمن تخصص الهندسة الكيماوية.

ووثق الموقع الرسمي للتصنيف (https://www.shanghairanking.com/rankings/gras/2022) حضور وتنافس جامعة بغداد مع نظيراتها في تصنيف شنغهاي للتخصصات بالمركز (401-500) ضمن تخصص الهندسة الكيمياوية.

وأجرت نسخة العام 2022 من النتائج تصنيف ألف وثمانمئة جامعة من ست وتسعين دولة في أربع وخمسين تخصصا في العلوم الطبيعية والهندسة وعلوم الحياة والعلوم الطبية والعلوم الاجتماعية وعلى وفق خمسة معايير للتقييم توزعت بين مخرجات البحث وتأثير البحث والتعاون الدولي وجودة البحث والجوائز الدولية وفي ضوء قواعد بيانات (web of science).

جدير بالذكر أن الجامعات والكليات العراقية سجلت تنافسها المتصاعد في التصنيفات العالمية التي منها تصنيف (The Times) الذي تتواجد فيه حاليا أربع جامعات وتصنيف (QS) الذي تتواجد فيه خمس جامعات وتصنيف (Scimago) الذي تتواجد فيه اثنتان وعشرون مؤسسة وتصنيف (Greenmetric) الذي دخلت فيها ست وستون جامعة وكلية عراقية وتصنيف URAP الذي تتواجد فيه أربع جامعات عراقية ويضاف لها تصنيف (Webometrics) الذي سجل حضور وتنافس تسع وثمانين جامعة وكلية عراقية.

Comments are disabled.