تم عقد اجتماع مجلس قسم هندسة الطاقة حضوريا” في تمام الساعة التاسعة صباحا” من يوم الاربعاء الموافق 16/ 11/2022 برئاسة السيد رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتـــورة نبال فاضل فرمان وبحضور اعضاء الهيئــة التدريسيـة واللجنة العلمية في القسم وقد تم مناقشة بعض المحاور المهمة الاتية:

  1. تم التأكيد على الدوام الحضوري بنسبة 100% كون عام 2022-2023 عام الدوام الحضوري للطلبة.
  2. التأكيد على شروط السلامة الصحية والتباعد الاجتماعي وضرورة حث الطلبة لأخذ اللقاح ضد فايروس كورونا لمن لم بأخذه لحد الان.
  3. التوجيه بضرورة الاهتمام بأجراءات الصيانة الدورية والمتابعة المستمرة مراقبة الاسلاك الكهربائية واطفاء الانارة وأجهزة التبريد بعد انتهاء الدوام الرسمي وضرورة تبليغ السدة رئيس القسم ومن ثم العمادة في حالة وقوع أي عطل او خلل او حادث.
  4. ان دوام المرحلة الأولى لهذا العام سيكون يوم 27/11/2022 وضرورة تهيا القسم ولجنة استقبال الطلبة للترحيب بالطلاب الجدد وتزويدهم بما يحتاجونه لمعرفة قسم هدسة الطاقة.
  5. التأكيد على مقرر الدراسات الأولية بضرورة متابعة ملفات الطلبة الكترونيا ضمن ملف الطالب الالكتروني وتدقيق ادخال البيانات في نظام الطالب الالكتروني من قبل طلاب جميع المراحل الأولية للعام الدراسي الحالي ومتابعة نسب الغياب للطلبة.
  6. التأكيد على خطة البحث العلمي للعام الدراسي 2022-2023 وسوف تكون مفتوحة من يوم 4/9/2022 لغاية 30/6/2023 والية إقرارها وضرورة النشر في المستوعبات والمجلات الرصينة.
  7. إقامة الندوات والورش بخصوص تنمية المهارات في مجال النشر العالمي في تشكيلات الجامعة.
  8. ضرورة متابعة المشرفين لطلبة الدراسات العليا باستكمال نشر بحوثهم والتأكيد على ان يتم الاستشهاد لمجلات جامعتنا الداخلة في المستوعبات وللمجلات المحلية ويعتبر ملزما”.
  9. حث الاساتذة على النشر في المجلات العلمية الرصينة ضمن المستوعبات العلمية وتسجيل ابحاثهم في منظومة البحوث الالكترونية ليتم مستقبلا اعتمادها في الترقية العلمية للباحث وان خطة البحث العلمي ملزمة للتدريسيين بما يعني ضرورة إنجاز جميع بحوث التدريسي المقدمة ضمن الخطة البحثية.
  10. انجاز ملف التصنيف الوطني لقسم هندسة الطاقة للعام الدراسي 2021-2022.

هذا واختتم السيد رئيس القسم الاجتماع بعد ان شكر كل أعضاء الهيئة التدريسية لتعاونهم في خدمة سير العملية التعليمية.

 

Comments are disabled.