انعقد مجلس قسم الهندسة الكيمياوية في يوم الاربعاء الموافق 14/12/2022، حيث تم مناقشة المواضيع التالية:

 

  1. استعراض التوجيهات والتعليمات المختلفة من قبل الجامعة وعمادة الكلية و تحديث معلومات التدريسيين بشكل مستمر في Google scholar و Research gate  و Scopus  غيرها من المواقع الشخصية العلمية ونشر النشاطات المختلفة للتدريسي في الموقع الالكتروني الكلية.
  2. التاكيد على اساتذة الدراسات العليا بضرورة استكمال سعيات طلبة الدراسات العليا وان تكون معقولة ومنصفة للطلبة وتسليمها الى اللجنة الامتحانية للدراسات العليا.
  3. البدء باعداد اسئلة امتحانات الفصل الدراسي الاول لطلبة العليا على ان تكون الاسئلة متوازنة وشاملة ومتنوعة بحيث تغطي كافة مفردات المنهج الدراسي .
  4. تكليف لجنة ادارة مختبر الدراسات العليا بمتابعة طلبة الدراسات العليا وحضورهم وانظباطهم والتزامهم بتعليمات وشروط العمل في المختبر وتفكيك منظومات عملهم بعد المناقشة او تسليم المنظومة الى طالب جديد وفق الاليات الادارية الصحيحة.
  5. الزام طلبة الدراسات العليا بحضور عروض تقديم الحلقات الدراسية (سمنار) لزملائهم في فترة البحث العملي.
  6. تشجيع الطلبة على العمل التطوعي والمساهمة في خدمة المجتمع كون الشباب يمثلون الركيزة الاولى لبناء المجتمع وبناء جسور الثقة والتفاهم والانسجام بين مختلف شرائح النسيج المجتمعي العراقي .
  7. تكليف اعضاء لجنة الارشاد التربوي بعقد لقاءات دورية مع الطلبة للاستماع اليهم وتوجيههم وترك كل ما يسئ الى الطالب او الحرم الجامعي ونبذ التطرف والافكار الهدامة.
  8. الموافقة على اجراء زيارات علمية ميدانية لجميع طلبة المراحل للمنشات الصناعية والنفطية مرة واحدة على الاقل كل عام دراسي لاطلاع الطلبة على منظومات العمل والتصنيع الواقعية والمشاكل التي تحدث ودمج الجزء النظري بالجزء العملي لدى الطالب.
  9. الموافقة على ان يكون هناك جزء عملي بشكل مقبول لبحث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة وباشراف الاستاذ المشرف بعد اقرار البحوث من قبل اللجنة العلمية.
  10. الموافقة على الطلب المقدم من قبل الطالب مصطفى خالد بكر – مرحلة اولى في قسم الهندسة الكيمياوية بتاجيل العام الدراسي 2022-2023 لظروفه الاقتصادية الصعبة ولكونه المعيل الوحيد لعائلته ومن سكنة المحافظات (كركوك) ورفع الطلب الى العمادة لاتخاذ الاجراء المناسب بحق الطلب مع كافة الاوليات.
  11. الموافقة على الطلب المقدم من قبل الطالبة هاجر ابراهيم صبري – مرحلة اولى في قسم الهندسة الكيمياوية بتاجيل العام الدراسي 2022-2023 لظروفها الاقتصادية الصعبة ورفع الطلب الى العمادة لاتخاذ الاجراء المناسب بحق الطلب مع كافة الاوليات.

 

 

 

 

 

Comments are disabled.