تم عقد اجتماع مجلس قسم هندسة الطاقة حضوريا” في تمام الساعة التاسعة صباحا” من يوم الثلاثاء الموافق 20/ 12/2022 برئاسة السيد رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتـــورة نبال فاضل فرمان وبحضور اعضاء الهيئــة التدريسيـة في القسم وقد ناقش مجلس القسم العديد من المواضيع التي تهم القسم   ومنها :

  1. الاطلاع على التعليمات التي تصدرها الجامعة والعمادة بشكل متواصل والعمل بموجبها.
  2. الاستعداد الكامل لامتحانات طلبة الدراسات العليا للفصل الدراسي الأول والتي ستبدأ يوم الخميس 22/12/ 2022  وتوفير المستلزمات الضرورية لإنجاحه بأفضل صورة، واعداد الأسئلة النموذجية والتي تكون شاملة لكل المادة وبالمستوى العلمي المطلوب، للحصول على مخرجات التخصص الدقيق للقسم وتحقيق الهدف الأسمى لذلك وكذلك بالنسبة لامتحان المواد الدراسية الفصلية للدراسات الأولية.
  3. ضرورة متابعة خطة البحث العلمي للتدريسين بشكل مستمر، وإنجاز البحوث بما يخدم التقييم العلمي السنوي للتدريسيين في القسم.
  4. ضرورة متابعة المستوى العلمي للطلبة من جميع الجوانب والاهتمام بالمنهج الدراسي والسير وفقا لما تم تخطيطه مسبقاً، كما يشمل ذلك غيابات وحضور الطلبة ومتابعة المستوى الدراسي للطلبة. وحث الطلبة على الالتزام بالجوانب التربوية والأخلاقية جنباً إلى جنب مع الجوانب العلمية.
  5. كما شدّد السيد رئيس القسم على أداء اللجان في القسم والاهتمام بالأعمال الموكلة بأعضائها والتنسيق المثمر فيما بينهم ووجه بسرعة إنجازها. كما خص بكلامه اللجنة الامتحانية إن تكون دوماً على استعداد لإنجاز ما يتم من تكليفات خلال الامتحانات أو في غيرها.
  6. تشجيع الطلبة على العمل التطوعي والمساهمة في خدمة المجتمع كون الشباب يمثلون الركيزة الاولى لبناء المجتمع وبناء جسور الثقة والتفاهم والانسجام بين مختلف شرائح النسيج المجتمعي العراقي. التحضير ليوم عمل تطوعي في القسم، وضرورة قيام المجاميع العلمية التخصصية بالقسم برفد المختبرات بتجارب حديثة وصيانة وتحديث التجارب السابقة التي توجد بها مشاكل.
  7. وأدلى بعض السادة التدريسيين أراءهم خلال الاجتماع في جوانب عدة، بما يطوّر العملية التعليمية

واختتم السيد رئيس القسم الاجتماع بشكره لأعضاء الهيئة التدريسية جميعا على تعاونهم وجهودهم المبذولة لإنجاح سير العملية الدراسية.

 

 

Comments are disabled.