الدكتور ميثم مطشر التدريسي في قسم المساحة يحصل على جائزة افضل بحث  في المؤتمر العالمي

      25th International Cartographic Conference

 في باريس

شارك الدكتور ميثم مطشر شرفي البكري التدريسي في قسم هندسة المساحة في الموتمر الدولي الخامس والعشرون للكارتوكرافي والذي عقد في باريس فرنسا وقد حصل بحثة الموسوم:

User Generated Content and FormalData Sources for integrating geospatial data

 على شهادة تقديرية و جائزة افضل بحث ويعتبر هذا المؤتمر من المؤتمرات العالمية العريقة والمهمة في اختصاص هندسة المساحة (كارتوكرافي) وملخص البحث هو: ” مع التطور السريع لتكنولوجيا جمع البيانات المكانية (الجغرافية) ونمو شبكة الانترنيت لمختلف التطبيقات ، كميات كبيرة من المعلومات المكانية تنشر هذه الايام على شبكة الانترنيت ومن مصادر مختلفة مثلا       

Google Map service, Open Street Map (OSM) project and Yahoo Imagery

ان مصادر البيانات هذه تدار من قبل منظمات او مؤسسات مختلفة وكذلك فانالبيانات المنتجة من هذه المصادر تكون متباينة من حيث دقتها ،جودتها وتغطيتهاالارضية. ان هذه الاختلافات قد تكون بسبب اختلاف الطرق المتبعة لجمع وانتاج هذه البيانات الجغرافية ولذلك فان دقتها قد تكون غير كافية لتلبية متطلبات المستخدمين في المؤسسات المختلفة. جهود كبيرة قد بذلت لدمج قواعد البيانات المكانية المختلفة لتحسين الدقة الكلية المستحصلة من تكامل هذه المعلومات والتي يمكن ان تنتج نتائج اكثر دقة واكثر موثوقية من المعلومات التي يمكن الحصول عليها من مصدر واحد. معذلك، فان عملية تكامل البيانات لاتزال واحدة من التحديات الرئيسية التي تواجه المستخدمين للبيانات المكانية. هذا البحث يعرض منهجية مقترحة مع تطوير برامجيات خاصة والتي تم من خلالها تقديم حلول لتقييم مواقع واشكال العوارض الجغرافية للبيانات المستخلصة من المؤسسات الرسمية لانتاج البيانات المكانية مثل    

Ordnance Survey (OS)   وتلك المنتجة على الانترنيت من قبل متطوعين مثل   Open Street Mapمع تقييم امكانية تكاملها ودمجها مع بعض.

الدكتور ميثم هو احد طلبة البعثات الدراسية اكمل الدكتوراه بتفوق في جامعة نيوكاسل المملكة المتحدة تخرج 2012 وعاد الى كليته التي تفخر بتدريسيها الذين اثبتوا جدارة  في جميع الميادين بحضورهم وقدراتهم العالية .     



Comments are disabled.