كلية الهندسة تعقد اجتماعان لتدريسييها الناشرين لبحوث في مجلات عالمية

عقد السيد عميد كلية الهندسة اجتماعان بتدريسيي الكلية اصحاب البحوث المنشورة في مجلات عالمية ذات معامل تاثير و قد حضرالاجتماع السيدة معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا. و في بداية اللقاء شكر السيد العميد التدريسيين على جهودهم المتميزة في البحث العلمي و الذي اوصل بحوثهم لتجد طريقها في النشر في المجلات العلمية و ابدى سعادته لان البحوث المنشورة من معظم اقسام الكلية و اوضح ان كليتكم ممتنه من جهودكم التي وضعت اسم كلية الهندسة في جامعة بغداد على صفحات المجلات الهندسية العالمية و حث الحضور على الاستمرار بالنشر في المجلات العالمية و محاولة العمل مع طلاب الدراسات العليا لارشادهم عن كيفية النشر.

 وتتطرق ان العملية التعليمية في العراق لديها جناحين تحلق بها في سماء العراق الجديد و هما التدريس و البحث العلمي و كما نحرص على تحديث محاضراتنا باستمرار فان علينا ان نعمل على ان يكون نتاجنا البحثي بمستوى عالي.

و اوضح السيد عميد ان الكلية تسعى لان تحصل احدى مجلات الكلية على معامل تاثير و لذا احثكم على ان تضعوا البحوث المنشورة في مجلات الكلية كمصادر في بحوثكم المنشورة في مجلات عالمية و قدم الحضور مجموعة من المقترحات التي تطور العمل البحثي و المجلات العلمية في الكلية.

و في الاجتماع الثاني قامت الدكتورة شهلاءاسماعيل من قسم الهندسة البيئية بشرح تجربة لمجلة هندسية حصلت على معامل تاثير في وقت جيد و تم مناقشة هذه الخطوات و العمل على وضع خطة لتطبيق الممكن منها في الوقت الحاضر و طرح الدكتور عماد طالب من قسم هندسة الطاقة بعض التقنيات التي تعطي احصائيات دقيقة حول النشر في المجلات العالمية و كيفية الاستفادة منها لتطويرمجلات الكلية.



Comments are disabled.