تمت المناقشة العلنية لطالب الماجستيرمصطفى سعيد عبد الكريم  من قسم هندسة الكهرباء  عن رسالته الموسومة بـــنمذجة وتصميم مسيطر بالطرق المثلى لمنظومة السيطرة على السرعة المكيفة” يوم   الخميس/ 12 /10/ 2023 حيث تألفت لجنة المناقشة من السادة الاعضاء  المحترمين :

  1. ا.د احمد صباح الاعرجي         (رئيساً)
  2. أ.د. علي حسين مري            (عضواَ)
  3. أ.م.د منى هادي صالح          (عضواً)
  4. أ.د نزار هادي عباس  ( عضواَ واشرافاَ)

حيث هدفت الرسالة الى تقديم نهجا شاملا لتحسين أنظمة التحكم التكيفي في السرعة (ACCS) للسيارات الكهربائية، ومعالجة التحديات من خلال النمذجة الرياضية، وتطبيق انظمة التحكم، وتقنيات التحسين المبتكرة(الخوارزميات)

وعلية خرجت الرسالة بمجموعة من النتائج   منها

  1. يتم دمج نظام التحكم (MPC) مع دالة التكلفة الweighted ، مع الخوارزميات المحسنة(PECPO وICEFO) التي تم تطبيقها على المركبات الكهربائية التي تحتوي  نظام ACC. أدى هذا النهج إلى تحسين الأداء والسلامة وكفاءة الطاقة بنسبة 99%.
  2. وأظهرت نتائج المحاكاة(الماتلاب) التقدم الذي تم تحقيقه من خلال الخوارزمية المحسنة PECPO، مع التركيز على قدرته على إحداث ثورة في أداء ACC. وكذلك يتم تقديم خوارزمية مبتكرة أخرى(محسنة)، وهي تحسين المجال الكهرومغناطيسي الفوضوي المحسّن (ICEFO)

Comments are disabled.