قسم هندسة الحاسبات يقيم ندوته العلمية  “النانوتكنولوجي والحاسبات الالكترونية”

اقام قسم هندسة الحاسبات ندوته العلمية و التي بعنوان “النانوتكنولوجي والحاسبات الالكترونية” على قاعة الاستاذ االدكتور مهدي حنتوش ضمن ندواته العلمية التي يقيمها سنوياً. و قد هدفت الندوة الى نشر ثقافة التقانة النانوية و توضيح اهمية هذه التقنية الحديثة في مجال الحاسبات و ما لهذه التكنلوجيا من اثر كبير على مستقبل الحوسبة وتحديات المستقبل من خلال بناء  و توظيف هذه التقنية في عمل حاسبات  المستقبل (الحواسيب الكمية).
ان لعلم المصغرات والتقانة النانوية nanotechnology في عصرنا الراهن مكانة مرموقة في حياة مختلف الشعوب , ويؤثر بصورة مباشرة في التنمية الشاملة لكل المجتمعات. فهذه التقنية الواعدة تبشر بقفزة هائلة في جميع فروع العلوم والهندسة , ويرى المتفائلون أنها ستلقي بظلالها على كافة مجالات الهندسة والعلوم والطب الحديث والاقتصاد العالمي. و نستطيع القول انه لم تحظ أي تكنولوجيا سابقة بأهتمام وترقب كمثل الذي حظيت به تكنولوجيا النانو التي تعد وبحق تكنولوجيا القرن الحادي والعشرين ، والمفتاح السحري ذو التاثير و الفاعلية الاكبر في مجتمع الباحثين و المستفيدين من علم صناعة و تطبيقات الحاسوب. و لهذا السبب فقد كرس قسم هندسة الحاسبات ندوته العلمية لتسليط الضوء للالمام بهذه التقنية الواعدة و تطبيقها بصورة علمية حديثة في المشاريع و البحوث التي تخدم التطور العلمي و العملي لعلم الحواسيب الكمية في عراق المستقبل. وقد تم خلال فعاليات الندوة القاء عدد من المحاضرات العلمية وهي: 
1- اهمية و حاجة و تطبيقات النانوتكنولوجي في علوم الحاسبات.
2- النانوتكنولوجي في بناء حاسبات المستقبل (الحواسيب الكمية).
3- مستقبل الحوسبة.
4- تحسين كفاءة استهلاك طاقة الأجهزة القابلة لإعادة الشحن عن طريق تقنية النانو.
ولقد حضرالندوة السيد معاون العميد لشؤؤون الطلبة و السيد مسجل كلية الهندسة  و عدد من رؤوساء واساتذة الاقسام العلمية وعدد كبير من الطلبة و الاشخاص من ذوي الاهتمام و الاختصاص. 












Comments are disabled.