نظم قسم هندسة الحاسبات  يوم الاربعاء المصادف 21 فبراير 2024، وبالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف زيارة علمية وميدانية لطلبة المرحلة الرابعة إلى شبكة الإعلام العراقي ومتحف الإعلام العراقي، وذلك في إطار خدمة المسيرة التعليمية التي يسعى القسم إلى تعزيزها.

 تهدف هذه الزيارة إلى تنمية مهارات الطلبة العلمية والعملية، وتعزيز فهمهم للتقنيات والمعدات المستخدمة في مجال الإعلام وتكنولوجيا المعلومات.

تمت الزيارة بجهود مشتركة من قبل رئيس قسم هندسة الحاسبات، أ.م.د. فراس علي صابر، وأ.م.د علاء محمد عبد الهادي. وقد لقيت الزيارة ترحيباً حاراً من قبل موظفي دائرة العلاقات والإعلام في شبكة الإعلام العراقي، بالإضافة إلى مدير ومنتسبي قسم تقنية المعلومات. IT

وقام الطلبة خلال الزيارة بجولة مع أساتذة القسم في أروقة الشبكة، حيث تم عرض استديوهات الشبكة التلفزيونية والإذاعية واستعراض معدات تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة المستخدمة. كما تم التعرف على منظومات الاتصالات والمنظومات الرئيسية للتسجيل الصوتي والصوري والبث الفضائي.

ثم توجه الطلبة وأساتذة القسم إلى متحف الإعلام العراقي، حيث تعرفوا على المعدات والأجهزة التي كانت تستخدم في العمل الصحفي والإذاعي والتلفزيوني في العراق، بالإضافة إلى استعراض الوثائق والصور التي تؤرشف تاريخ الإعلام في البلاد. تم استقبال الزوار بكرم من موظفي المتحف الذين قاموا بتوجيههم وشرح محتويات المتحف.

في ختام الزيارة، أعرب أساتذة القسم والطلبة عن شكرهم وامتنانهم لموظفي شبكة الإعلام العراقي ومدير ومنتسبي قسم تقنية المعلومات، على جهودهم الكبيرة وتعاونهم الفعّال الذي ساهم في نجاح الزيارة وتحقيق أهدافها التعليمية والثقافية.

Comments are disabled.