وفق التعاون ما بين مركز احياء التراث العلمي العربي وكلية الهندسة بجامعة بغداد عقد يوم الاحد الموافق 2024/2/25 إجتماعاً في مركز احياء التراث للتباحث حول اعادة تصنيع بعض الالات الميكانيكية.

وضم الاجتماع كوكبة من الشخصيات المهمة في المجال الأكاديمي متمثل بمديرة المركز أ.د. آلاء نافع جاسم وعدد من أعضاء فريقها، بالإضافة إلى معاون العميد للشؤون العلمية في كلية الهندسة، أ.د. ضياء جاسم كاظم، ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية السابق، أ.د. فتحي عبد الصاحب الشماع، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى ممثلين من قسم هندسة العمارة أ.م.د. شذى عباس حسن وطالب المرحلة الثانية في قسم الهندسة الميكانيكية موسى زين العابدين.

تم خلال الإجتماع مناقشة بعض الاقتراحات المطروحة مسبقاً من قبل المركزلاختيار اهم الالات الميكانيكية حيث نتج عن هذا الاجتماع المثمراختيار الساعة الشمسية كأول آلة تراثية سيتم المباشرة بتنفيذها على ارض الواقع في جامعة بغداد وفق المعطيات التراثية العلمية.

هذا التفاهم يمثل خطوة هامة نحو الحفاظ على التراث العلمي العربي ودمجه في العلوم الحديثة، ويعكس التزام الجامعة والمركز بتعزيز التعاون الأكاديمي والتقني لتحقيق الأهداف الثقافية والعلمية المشتركة.

Comments are disabled.