برعاية السيد عميد كلية الهندسة أ.د غسان حميد عبد المجيد اقام قسم هندسة الحاسبات ورشة بعنوان احتياجات سوق العمل ومواطن ضعف الخريجين وذلك يوم الخميس الموافق 28 مارس 2024 القاها كل من م.م رأفت صالح محمد و م.م  الحارث مثنى بشير على قاعة المناقشات في قسم هندسة الحاسبات بحضور عدد من التدريسين وطلبة القسم 

تناولت الورشة عدة محاور مهمة تتعلق بسوق العمل الحديث وطريقة عمل المؤسسات، بالإضافة إلى الثقافة المؤسساتية وتحليل حالة الخريج الحالي مع الصعوبات التي يواجهها  مع طرح مجموعة من النقاط التي توضح كيفية تطوير المهارات الفنية والشخصية للخريجين، بالإضافة إلى كيفية معالجة ضعف اللغة الإنجليزية لدى الطلاب  وأهمية متابعة سوق العمل ومطابقتها مع المناهج الدراسية.

هدفت الورشة إلى تركيز على نقاط ضعف الخريجين وتقديم الحلول المناسبة لها، مع التأكيد على أهمية الجوانب الشخصية والتقنية في العمل. وتوضيح حاجة سوق العمل والتحديات التي تواجهه.

وخرجت الورشة بعدة توصيات مهمة، منها ضرورة متابعة الخريجين بعد التخرج وتقديم المشورة والنصح لهم، بالإضافة إلى تشكيل لجان تنسيقية مع شركات القطاع الخاص لغرض التدريب الصيفي لطلاب المرحلة الدراسية المناسبة.وكذلك كيفية دمج عمل هذه اللجان في المحتوى التعليمي لضمان تدريب الطلاب على متطلبات سوق العمل قبل التخرج.

Comments are disabled.