نظم فريق الهندسة التطوعي في كلية الهندسة جامعة بغداد بالتعاون مع مستشارية الامن القومي العراقي ندوه ثقافية تحت عنوان الاغتراب الثقافي واثره على الشباب و جريمة الابتزاز الالكتروني القاها كل من  الاستاذ مصطفى رحيم الغراوي و السيدة سرى غضبان غيدان من مستشارية الامن القومي وذلك يوم الثلاثاء المصادف 2024/4/2 على قاعة مهدي حنتوش عند الساعة العاشرة صباحًا بحضور عدد من اساتذة وطلبة الكلية

 هدفت الندوة إلى تسليط الضوء على مفهوم الاغتراب الثقافي وأنواعه، وآليات الاغتراب الاقتصادي والابتزاز الإلكتروني، إلى جانب التوعية بالسلوكيات الاجتماعية المنحرفة وتعزيز الوعي حول كيفية حماية الأفراد من مختلف المهددات، خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي. كما تركز الندوة على كشف مظاهر الابتزاز الإلكتروني وطرق الوقاية منه، خاصة بالنسبة للنساء.

وتخللت الندوة مجموعة من التوصيات، حيث اوصى المحاضرين إلى ضرورة الحفاظ على الثقافة العربية والابتعاد عن تقليد الثقافة الغربية، والعمل على تعزيز التمسك بالتقاليد العربية الأصيلة والمشاركة في التنمية الاقتصادية. كما دعوا إلى التوجه نحو استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني لتعزيز الاقتصادودفعةنحو الامام فضلاً عن تفعيل دور الشباب في البرامج والنشاطات الثقافية في الجامعات.

وفي ختام الندوة، دعا المحاضرين إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة بطرق إيجابية، ومنح الشباب أولوية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تطوير العمل التطوعي والنشاطات الاجتماعية لزيادة الانتماء للمجتمع وكسر مشاعر العزلة والعجز.

Comments are disabled.