شهدت كلية الهندسة جامعة بغداد المناقشة العلنية لطالبـــه الماجستير سارة سعد محمد من قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات عن رسالتها الموسومة بــتحسين الكفاءة الطيفية والطاقة لتقنية متعدد المدخلات والمخرجات الضخم ذو الخلايا الحرة وذلك يوم  الخميس الموافق  18 ابريل 2024 على قاعة المناقشة في قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات بأشراف أ.م.د  عقيل نعمة المعموري.

هدفت الرسالة الى دراسة مشكلة استهلاكك الطاقة وتقديم حلولا لتحسين كفاءة الطاقة من خلال تقليل الاستخدام الكلي للطاقة مع الحفاظ على جودة الخدمة الجيدة ، وبالتالي المساهمة في تطوير مجال الاتصالات الخضراء.

كما تضمنت الرسالة تحسين الطاقة المخصصة لكل مستخدم باستخدام طريقة التقريب المحدب مع الترميز المسبق.

وعلية خرجت الرسالة بمجموعة من التوصيات منها يمكن التحكم في  انخفاض ضئيل في اجمالي SE  عند اختيار AP بشكل فعال من خلال الاختيار الدقيق لنقاط الوصول المناسبة للحفاظ على تشغيل النظام بجودة  عالية ويمكن اعتماد التقنيات الحديثة مثلا لشبكات اللاسلكية متعدد المدخلات والمخرجات الضخم ذو الخلايا الحرة CF-mMIMO حيث تكون اقل طاقة واعلى كفاءة. 

وبعد المناقشة العلمية من قبل السادة اعضاء لجنة المناقشة والاستماع لدفاع الباحثـه وتقييم الرسالة منحـت الباحثـه درجة الماجستير في الهندسة الالكترونية والاتصالات

Comments are disabled.