عقد مجلس كلية الهندسة جامعة بغداد جلسته الثانيةعشر في تمام الساعة التاسعة صباحًا من يوم الاثنين الموافق 29 إبريل 2024 برئاسة السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور غسان حميد عبد المجيد، وبحضور السادة المعاونين ورؤساء الأقسام العلمية.

 بداية رحب السيد عميد كلية الهندسة والسادة اعضاء المجلس  بـ أ.د محمد صادق سلمان مباركين له تسنمة مهام معاون العميد الاداري ومتمنين له التوفيق والسداد في أداء المهام المناطة بة

 وبدوورة عبر أ.د محمد صادق سلمان عن شكرة وامتنانة على كلمات الثناء والمديح مؤكدًا على استعداده لبذل جهوده في أداء المهام المسندة إليه.

وفي سياق آخر، قدم السيد العميد شكره لرئيس قسم الهندسة المدنية أ.د. امجد حمد خليل على جهوده المبذولة في نجاح عملية الامتحان التقويمي بالتعاون مع الكليات الأهلية. كما قدّم سيادتة الثناء لقسمي هندسة العمارة والنفط على تهيئتهما للبيئة الامتحانية المناسبة للامتحان المشترك مع الكليات والجامعات الأهلية.

ثم تطرق سيادتة  إلى اتفاقية التؤامة المشتركة بين كلية الهندسة وكلية الهندسة في جامعة أم الكتاب، مشيرًا إلى أهمية تلك الاتفاقية في تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات بين الجامعات.

كما شارك السيد العميد  بعض توجيهات من السيد رئيس الجامعة في سياق تعزيز الجودة والتطوير المستمر في العملية التعليمية.

وفي جانب اخر تطرق سيادتة للنشاطات اللاصفية للطلاب، مؤكداً  على أهمية تفعيلها وتنويعها لتعزيز الجانب الشامل لتجربة الطلاب في الكلية، مما يسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم الشخصية بجانب المهارات الأكاديمية.

ثم تابع المجلس مناقشة جدول أعماله، حيث تم التطرق إلى عدة قضايا مهمة تتعلق بالعملية التعليمية وأداء الأقسام العلمية والإدارية منها:

  • خطط البحث ونسب انجازها والوقوف على المعوقات لمعالجتها.
  • إقرار نتائج الامتحان الشامل لطلبة الدراسات العليا.
  • تحديد موعد الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا والاستعداد لها.
  • توجيه الطلبة نحو المجلات العلمية الرصينة للنشر فيها والتأكيد على الرصانة العلمية.
  • مناقشة حالات الغياب والحضور مع رؤساء الأقسام ومعالجة بعض حالات الرسوب بالغياب.
  • تحديد توقيتات الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023-2024 والاستعداد لها وتهيئة البيئة المناسبة للطلبة.
  • التأكيد على الالتزام بقوانين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأداء الامتحانات النهائية.
  • استكمال وانجاز مشاريع الطلبة قبل بدء الامتحانات النهائية.
  • الاستعداد للامتحان وفق مسار بولونيا لطلبة المرحلة الأولى.

 وفي ختام الجلسة كرم السيد عميد هندسة بغداد السيدة جميلة محمد محمد سعيد البيطار مدير تدقيق أقدم في حسابات مجلة الكلية، بمناسبة احالتها على التقاعد، متمنيًا لها الصحة والنجاح في حياتها المستقبلية.

Comments are disabled.