ضمن توجهات جامعة بغداد المستمرة، لصقل مواهب الطلبة، وتحفيز عقولهم على التفكير الخلاق، وحل المشكلات نظمت هندسة بغداد بالتعاون مع كلية هندسة الخوارزمي مناظرة الرياضيات الهندسية للعام الدراسي 2023 – 2024 بنسختها السادسة وذلك يوم الخميس الموافق9 ايار 2024  على قاعة جميل الملائكة بين  طلبة كلية هندسة بغداد وكلية الهندسة الخوارزمي.

وشهدت المسابقة حضور المعاون الاداري لكلية الهندسة أ.د محمد صادق ومعاون العميد لشؤون الطلبة أ.م.د وميض نزار ورئيس قسم هندسة النفط أ.م.د غانم مديح فرمان

واجريت المسابقة بمشاركة 29 طالبًا من المرحلة الأولى، وفق برنامج معد من قبل لجنة مشكلة من أساتذة المادة المختصين من الكليات والجامعات المشاركة.و تهدف هذه المسابقة إلى صقل مواهب الطلبة وإدخالهم ضمن مرحلة العصف الذهني واكتشاف القدرات الكامنة لديهم.

والجدير بالذكر ان مسابقة الرياضيات الهندسية هي أول مسابقة رياضية في الجامعات العراقية لتحديد الطلبة الموهوبين والمتميزين في الرياضيات الهندسية وكان لكلية الهندسة في جامعة بغداد الريادة في إقامتها على مدار السنوات الماضية منذ انطلاقها في عام 2017-2018 وحتى الآن. إذ تكمن أهميتها في اكتشاف الطلبة الموهوبين رياضياً في جميع الكليات الهندسية، وتهيئة البيئة المناسبة لرفع التنافس العلمي بينهم، وإطلاق العنان لإبداعهم. فضلاً عن تنمية مهارات الطلبة في التفكير النقدي وتحليل المشكلات الرياضية الهندسية، وإيجاد حلول علمية لها، بالإضافة إلى تعزيز قيمة العلم والمعرفة وبناء جيل مبدع قادر على التعامل بلغة العلم.

Comments are disabled.