شارك  التدريسيان في هندسة الموارد المائية  الاستاذ الدكتور محمود صالح مهدي و الاستاذ الدكتور حيدر عبد الامير الثامري في ، في فعاليات مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه، الذي نظمته وزارة الموارد المائية برعاية دولة رئيس الوزراء و بإشراف معالي وزير الموارد المائية تحت شعار “نحو مستقبل مائي أفضل .. معاً نستطيع”. للفترة من ٢٧ – ٢٩ نيسان ٢٠٢٤ 

وتضمنت مشاركة الاستاذ الدكتور محمود صالح في الجلسة الموضوعية “ادارة الموارد المائية في العراق” بمحاضرة  حول الادارة الذكية للموارد المائية القائمة على الذكاء الاصطناعي كخطة تكيف للاستجابة لتغير المناخ تناول فيها  اهمية استخدام تقنياة المراقبة واتخاذ القرار المتقدمة في ادارة الموارد المائية وسبل توظيف الذكاء الاصطناعي في تطبيق الادارة الذكية المتكاملة لمنظومة الموارد المائية في العراق. كما سلط  الضوء على الدور اللذي يمكن يلعبه تطبيق الادارة الذكية للموارد المائية المعتمدة على خوارزميات الذكاء الاصطناعي  في مجابهة تحديات التغيرات المناخية ودعم خطط التكيف مع هذهِ التغيرات ضمن محور تكييف نظم ادارة الموارد المائية كأستجابة للتغيرات المناخية.

و قد أثمر المؤتمر عن عدة توصيات من بينها التوسع في استخدام تقنيات التحسس النائي والذكاء الاصطناعي في تطوير مراقبة الموارد المائية وإدارتها ورصد التجاوزات.

Comments are disabled.