استقبل السيد عميد كلية الهندسة، أ.د. غسان حميد عبد المجيد، ورئيس قسم هندسة النفط، أ.م.د. غانم مديح فرمان، السيد عميد كلية هندسة النفط والغاز في جامعة البصرة، أ.م.د. عباس عبد الأمير جاسم، برفقة الدكتور المهندس واثق جاسم محمد من شركة نفط البصرة. وذلك يوم الاربعاء الموافق 5 حزيران 2024 

هدفت الزيارة إلى بحث سبل التعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين وتبادل الخبرات في المناهج العلمية. وتضمنت الزيارة جولة في مختبر بحوث الدراسات العليا في قسم هندسة النفط، حيث تم الاطلاع على المنظومة المختبرية الخاصة بعملية نزح النفط بواسطة الغاز المدعوم بالجاذبية (Gas-Assisted Gravity Drainage – GAGD).

قدمت أ.م.د. داليا عبد الهادي، التدريسية في هندسة النفط، شرحاً متكاملاً عن المنظومة المختبرية وعملها، والذي يرتبط ببحث منشور مؤخراً في مؤتمر التكنولوجيا البحرية من قبل الطالبة الزهراء مهند كاظم. وشمل الشرح حواراً علمياً مثمراً واستيضاحات من الطالبة ومشرفها حول الأفكار المستقبلية المؤمل تنفيذها على هذه المنظومة، وإمكانية الاستفادة منها في تطوير بحوث جديدة في المستقبل.

تؤكد هذه الزيارة على أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والنفطية في تعزيز البحث العلمي وتطوير التقنيات الحديثة في مجال هندسة النفط.

Comments are disabled.