برعاية السيدة عميد كلية الهندسة المحترم أ.د.غسان حميد عبد المجيد وبالتعاون مع اعضاء المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي ، اقامت شعبة ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي في هندسة بغداد  ندوة خاصة بتطبيق المعايير الوطنية لاعتماد برامج التعليم الهندسي الوطني. وذلك يوم الثلاثاء الموافق 11 حزيران 2024 في قاعة مهدي حنتوش حاضر فيها عدد من أعضاء المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي ، بحضور عميد كلية الهندسة أ.د غسان حميد عبد المجيد و معاوني العميد ورؤساء الاقسام العلمية في كلية الهندسة و هندسة الخوارزمي وجامعة الفارابي وتدريسي الكلية .

وكان الهدف من الندوة  هو الشروع في بناء خطوات صحيحة لتحقيق الاعتماد البرامجي الوطني من خلال تعزيز المشاركة الفاعلة لكل من القيادات والتدريسيين والفنيين والإداريين والطلبة، مما يتيح للجميع فرصة تحمل المسؤولية وفق اختصاصهم، لضمان اعتماد الأقسام العلمية الثلاثة عشر في كلية الهندسة.

و تضمنت الندوة عدة محاور رئيسية، من بينها تطوير وتنمية مهارات الطلبة لإعداد مهندسين متمكنين وقادرين على المنافسة في سوق العمل، بالإضافة إلى تطوير برامج الدراسة والتدريب، والتركيز على مشاريع التخرج لتتوافق مع متطلبات سوق العمل. كما تناولت الندوة تغيير فلسفة التعليم الهندسي من التقليدية إلى اعتماد مخرجات التعليم الحديثة لإعداد مهندسين بمهارات علمية عالية، وتمكينهم من الالتزام بالمسؤولية المهنية وأخلاقياتها. أخيراً، شملت الندوة تطوير طرق الاختبارات والتقييم لتتماشى مع مخرجات التعليم الهندسي الحديثة..

واختتمت الندوة بتوزيع شهادات المشاركة للمحاضرين ، والاستعداد الكامل من الكلية برئاسة السيد عميد الكلية المحترم للحصول على الاعتماد البرامجي الهندسي الوطني بعد الايفاء بكل متطلبات المحاور المحددة.

Comments are disabled.