استقبلت كلية الهندسة في جامعة بغداد ممثلاً من شركة Shanghai Electric في لقاء رسمي يوم الثلاثاء الموافق 23 تموز 2024، وكان في الاستقبال السيد عميد الكلية أ.د غسان حميد عبدالمجيد، والسادة معاونيه العلمي أ.د ضياء جاسم، والإداري أ.د محمد صادق. كما حضر اللقاء السيد رئيس قسم هندسة الميكانيك أ.م.د كريم حسن، والسيدة مدير وحدة التأهيل والتوظيف م.م رشا كريم.

هدفت الزيارة إلى تعزيز التعاون بين كلية الهندسة وشركة Shanghai Electric ، من خلال توفير فرص عمل وتدريب للطلبة مما يسهم في رفع كفاءتهم وزيادة فرص توظيفهم في السوق المحلي والدولي.
تضمن اللقاء الأولي تقديم تعريف شامل عن شركة Shanghai Electric والخدمات التي تقدمها في العراق. واستعرضت الشركة خلال اللقاء إمكانياتها والخبرات التي تمتلكها في مجال الطاقة والكهرباء والميكانيك كما ناقش الطرفان سبل التعاون الممكنة، حيث أبدت الشركة رغبتها واستعدادها لتوظيف خريجي الكلية، إضافة إلى توفير برامج تدريبية لطلبة المراحل المنتهيه في أقسام الكهرباء والميكانيك والطاقة

انتهى اللقاء بالاتفاق على وضع أسس للتعاون المستمر بين الشركة والكلية، والذي من شأنه أن يساهم في تطوير مهارات الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل. ومن المقرر أن يعقد لقاء آخر لتحديد أوجه التعاون بشكل مفصل وتحقيق الأهداف المشتركة للطرفين.

والجدير بالذكر ان شركة Shanghai Electric هي شركة معدات طاقة رائده في الصين و واحده من أكبر الشركات في العالم، حيث تصنف في المركز 790 ضمن أفضل 200 شركة عالمية

Comments are disabled.