تم توقيع اتفاقية توأمة و تعاون علمي وأكاديمي مشترك بين عمادتي كلية الهندسة في جامعة بغداد وكلية المعقل الاهلية وذلك يوم الاحدالموافق 11 اغسطس 2024 في رحاب هندسة بغداد لأغراض تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي لقسم هندسة نفط  بغداد مع قسم هندسة نفط المعقل

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية مع عميد كلية الهندسة جامعة بغداد أ.د غسان حميد عبد المجيد و أ.د.ساجد سعد حسن النور مساعد رئيس جامعة المعقل للشؤون الاداريه عن جامعة المعقل بحضور أ.م.د غانم مديح رئيس قسم هندسة النفط  و أ.د اياد عبد الحليم رئيس اللجنة العلمية في القسم من جامعة بغداد و أ.م.د احمد نجم و م.م عبد الستار حامد من جامعة المعقل.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين الكليتين، وبناء أواصر رصينة بين الجامعات الحكومية و الأهلية. وتضمنت الاتفاقية عدة بنود مهمة منها تبادل الخبرات الإدارية والعلمية، وتعزيز الأنشطة والفعاليات الطلابية الثقافية والعلمية، وتطوير برامج مشتركة، فضلاً عن إقامة ورش العمل والندوات والمؤتمرات العلمية.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة من اتفاقيات التوأمة التي أبرمتها كلية الهندسة بجامعة بغداد مع عدة جامعات أهلية أخرى مثل جامعة الفارابي، جامعة أوروك، جامعة العين، جامعة المعارف، وجامعة الكتاب.

Comments are disabled.