نظم قسم هندسة النفط في جامعة بغداد ورشة عمل تعريفية حول الاعتماد البرامجي، قدمها  أ.م.د عمر فالح الفتلاوي مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في جامعة بغداد  وذلك يوم الثلاثاء الموافق  22 اكتوبر 2024  في قاعة المناقشات في القسم، بحضور رئيس قسم هندسة النفط أ.م.د  سميرة محمد حمدالله، وعدد من أساتذة القسم.

هدفت الورشة إلى توعية أعضاء هيئة التدريس بأهمية الاعتماد الأكاديمي وإجراءات تحقيقه، كجزء من استراتيجية قسم هندسة النفط لتعزيز الجودة والتميز في التعليم الهندسي.

وتناولت الورشة أيضًا دور الاعتماد البرامجي في تعزيز جودة التعليم الأكاديمي وضمان توافق البرامج مع المعايير الدولية. كما استعرضت خطوات الحصول على الاعتماد البرامجي والمعايير اللازمة لتحسين مخرجات التعليم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل، مما يسهم في رفع مستوى التعليم والارتقاء بمستوى الخريجين.

وأكد ا.م.د عمر الفتلاوي على الفوائد التي يحققها الاعتماد، بما في ذلك الاعتراف الدولي بالشهادات وزيادة فرص توظيف خريجي القسم.

من جانبها، أشادت رئيسة قسم هندسة النفط أ.م.د سميرة محمد بالجهود المبذولة في تنظيم هذه الورشة، مشددة على أهمية تطوير المناهج التعليمية وتوفير بيئة تعليمية متكاملة تلبي معايير الاعتماد الأكاديمي، مما يسهم في رفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب.

Comments are disabled.