جامعة بغداد تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بإسم “السلام”

أعلنت كلية الهندسة يوم الاثنين المصادف 24/11/2014، عن دخول جامعة بغداد موسوعة غينيس للأرقام القياسية كاول جامعة في العالم العربي والشرق الأوسط بعنوان “أكبر رمز سلام في العالم”، وقد نظمت لوحة بمساحة 103 متر ومكونة من 3000 لعبة أطفال وزعت بعدها على الايتام واطفال النازحين ،في حين طالب رائد فضاء عراقي بدعم حكومي لتحقيق أعلى قفزة في العالم.
وقال رئيس جامعة بغداد علاء عبد الحسين في كلمة له خلال الحفل الذي اقيم في جامعة بغداد وحضره عدد من المسؤولين ،  إن “تصنيف جامعة بغداد هو 860 عالميا و25 عربيا وقد ظلت من الجامعات المهمة رغم الظروف التي مرت بها “، مبينا ان ” دخول الجامعة لموسوعة غينيس للأرقام القياسية كاول جامعة في الشرق الأوسط والعالم العربي باسم السلام “.

وأشار عبد الحسين إلى إن” الجامعة وبدعم من وزارة العمل أنشأت اكبر لوحة من لعب الأطفال بمساحة 103 متر وزعت بعدها على الأيتام وأطفال النازحين”، مشيرا الى أن ” انشاء هذه اللوحة ساعد على دخول الجامعة للموسوعة العالمية”.
من جهته أشار وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني في كلمة له ألقاها في الاحتفالية الى ان” وزارة العمل وطلبة كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد وبجهد متميز من رائد الفضاء الكابتن فريد عبد الزهرة قاموا خلال شهرين بتكوين لوحة بمساحة 103 متر استخدمت فيها 3000 لعبة وزعت بعدها على الأطفال اليتامى والنازحين مما أدى الى كسر الرقم العالمي الأمريكي بتكوين لوحة من لعب الاطفال من 63 متر “.

بدوره قال رائد الفضاء فريد عبد الزهرة خلال الاحتفالية إن “جامعة بغداد دخلت موسوعة غينيس للارقام القياسية من خلال هذا النشاط وذهبت الى لندن لاستلام الشهادات للمشاركين بالمشروع”.

و أضاف لفتة “ان لي نشاطات عدة غير هذا النشاط منها نشر اكبر علم في سماء شيكاغو بطول 4500 متر “، داعيا” الحكومة أو اي شخص بدعمه لتحقيق طموحه بتحقيق اعلى قفزة من الجو ودعم هذا المشروع لرفع اسم العراق.