اقام قسم هندسة العمارة بكلية الهندسة بجامعة بغداد يوم الاثنين الموافق 8/4/2019 حلقة نقاشية بعنوان (التاثير المتبادل بين الفلسفة والعمارة وخطوط التلاقي بينهما في  بعض مناهج قسم هندسة العمارة) .

وقد شارك في هذه الفعالية أساتذة مختصين من اساتذة قسم الفلسفة / كلية الاداب(أ.م.د.غادة عبد الستار- أ.م.د.محمد عبدالله الخالدي- م.د.فاتن كاظم) وكذلك أ.م.د.احمد جاسم الجاسم نائب رئيس جامعة نور الشام الدولية من سوريا وكذلك  أ.م.د.الهام علي بعيوي و م.د. نسرين رزاق ابراهيم من قسم هندسة العمارة – جامعة بغداد.

تهدف هذه الحلقة الى التعرف بعلم الفلسفة حيث انه يمثل محاولة معمقة لفهم اشياء من المعتاد تخطيها من قبل المختصين بالفروع المعرفية الاخرى. وتمثل الفلسفة عالما واناء لكل الموضوعات ، فالفلسفة موجودة في المعرفة والفن والافكار الفنية ,وفي العمارة يتجلى مفهوم الفلسفة من خلال التعرف على طبيعة العمارة والجانب الفكري والنظري فيها والعناصر التي  تتعلق بالجانب اللامادي للظاهرة المعمارية .

بعد ذلك تم اجراء جولة داخل القسم للسادة الضيوف حيث اطلعوا على مراسم وقاعات القسم , ونتاجات طلبة القسم من  مشاريع ولوحات رسم حر ونماذج مجسمة لمشاريع مختلفة .

 

Comments are disabled.