طلبة قسم هندسة العمارة يضعون لمسات فنية على ساحة النسور

 

 

شاركت مجموعه من طلبة قسم هندسة العمارة بكلية الهندسة / جامعة بغداد بتاريخ ١٠ /٣ /٢٠١٨ المصادف يوم السبت بالرسم على الصبات الكونكريتية في ساحة النسور قرب مديرية الدفاع المدني.

 طلبة كلية الهندسة القسم المعماري وطلبة من كلية التربية وكلية الفراهيدي وكلية البيان قاموا بحملة رسم على الجدران الكونكريتية في المنطقة المذكورة والتي تقلل من جمالية المدينة و تشوه احدى ساحات العاصمة بلونها الرمادي القاتل ،وحاولوا عبر هذا العمل إخفاء جزء بسيط من هذا التشويه رسم لوحات فيها تنمية وتوعية للمواطن عندما يمر بجانب هذه الجدران ايضا. و كانت مواضيع الرسم عن السلام و الحرية و الاثارو الحضارة و عن بغداد و دعم الاجهزة الامنية و زرع روح المواطنة والانتماء للوطن عند الناس ، و كان مكان الرسم متميز كونه يقع ضمن تقاطع عدة مناطق بساحة واحدة والتي تكون فيها حركة السير مستمرة والمكان قرب مستشفى اليرموك و الذي يعد مكان تكون فيه الحاجة الى بث روح التفاؤل .

يذكر ان هذه الحملة تمت بإشراف أ.م.د.الهام علي العنوز و م.م.زينب صالح البيرماني والأستاذ حسن منصور من وزارة التربية وبالتعاون مع منظمة الصفوح لحقوق الانسان إذ وفرت المنظمة جميع الأدوات والمستلزمات من فرش وألوان ومعدات استخدمت في الرسم للطلبة وتجملت الصبات الكونكريتية بالرسوم البغدادية الجميلة ورموزها التاريخية.

 

 

Comments are disabled.