المليونير في كلية الهندسة والدكتور حيدر محمد مكية محكماً فيه

تحرير : جنان لطيف 
تبنت كلية الهندسة جامعة بغداد تصوير برنامج المليونير في احدى القاعات التابعة لها . وان هذا البرنامج هو برنامج ثقافي يُعنى بطلبة الكليات ، فهو يتضمن مجموعة من الاسئلة العامة تُطرح على الطلبة المشتركين في هذا البرنامج .. فقد اشترك فيه عدد كبير من الطلبة الاوائل في الاقسام العلمية والانسانية ومن كافة الاختصاصات ، وبالتأكيد فقد كان لطلبة كليتنا كلية الهندسة دور كبير في هذا البرنامج فقد اشترك فيه عدد كبير من طلبتنا ومن كافة الاقسام التابعة للكلية .
فقد قامت قناة (هنا بغداد) الفضائية العراقية بتصوير الحلقة الثانية من البرنامج في قاعة الاستاذ الدكتور جميل عيسى الملائكة في كلية الهندسة في مجمع الجادرية في يوم الثلاثاء 25/2/2014 ، ومن الجدير بالذكر ان الدكتور حيد محمد مكية المحترم معاون عميد كلية الهندسة للشؤون الادارية والمالية هو رئيس لجنة التحكيم في البرنامج ، وكذلك الاستاذ خالد مهدي نصار مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة بغداد والدكتور علي مسير ياسين مدير قسم المتابعة في رئاسة جامعة بغداد هما اعضاء لجنة التحكيم .
وبالتاكيد فان لهذا البرنامج دور مهم في تشجيع الطلبة في التفوق وتنمية معلوماتهم العامة من خلال مكافأتهم ماديا ومعنوياً فالبرنامج يمنح الفائز الاول في مسابقات البرنامج في التصفيات النهائية سيارة اضافة الى عشرة ملايين دينار .
هذا البرنامج من اخرج المبدع عمار التميمي ومخرج البث الخارجي غيث الموسوي ، ومن تقديم عبير الهاشمي وحيدر خالد .