تمت مناقشة اطروحة الماجستير الموسومة” طرائق الكشف للتضمين الترددي المتعامد للرابط النازل في نظام تطور طويل الأمد (LTE ” للطالب اكرم جبار عبد الحسين حسن
.في قسم الهندسة إلالكترونية والاتصالات بكلية الهندسة/جامعة بغداد.وقد اشرف على إعداد الأطروحة الدكتور. يمان اسماعيل مجيد.وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ ماهر خضير محمود (رئيسا) الاستاذ الدكتور نصر نافع خميس (عضوا) الدكتور فراس علي صابر , الدكتور يمان اسماعيل مجيد (عضوا).بعد امتحان لجنة المناقشة الطالب في محتويات الأطروحة,قررت اللجنة منح الطالب شهادة الماجستير.
ملخص بحث الطالب هو كالآتي:
GPP3 التطور على المدى الطويل (LTE) هو تقنية الجيل الرابع اللاسلكية ذات النطاق العريض. هدفه الرئيسي هو تعزيز الكفاءة الطيفية باستخدام تقنيات التضمين الترددي المتعامد بالتقسيم (OFDM). ومع ذلك، يأتي هذا التحسن في الأداء بزيادة التعقيد الحسابي في اجهزة الاستقبال
الهدف من هذا العمل هو تقديم طريقة كشف تعطي أداء أفضل مع حد مقبول من التعقيد الحسابي لنظام الاتصالات المتنقلة  للتطور على المدى الطويل (LTE). 
وقد تم بناء  نموذج خطي تقريبي لتقنيات التضمين المستخدمة من قبل نظام LTE (والذي هو التحويل رباعي الطور (QPSK) وتقنية التحويل السعوي السداسي عشر (16-QAM)). 
وقد تم بناء واختبار ثلاثة أجهزة استقبال. هذه المستقبلات تستخدم تقنية الخطأ التربيعي (LS) لمقدر القناة. تستخدم هذه المستقبلات تقنية المعوض للقناة ،تقنية  المعادل من نوع قرار ردود الفعل, وخوارزمية الاضطراب. تم محاكاة نظام الاتصالات LTE باستخدام لغة البرمجة 7®MATLAB  .
نتائج المحاكاة الحاسوبية تبين أن خوارزمية الاضطراب يعطي تعزيز في الأداء في الاستقبال حوالي 2 ديسيبل من قرار ردود الفعل وحوالي 5 ديسيبل من معوض القناة.  

Comments are disabled.