تزامنا مع احتفالات راس السنة الميلادية واحتفالات المولد النبوي أقام قسم الهندسة الكهربائية يوم الاثنين المصادف 5-1-2015 احتفالية لتكريم أساتذته الرواد : الاستاذ الدكتور المتقاعد نزار خليل وفي و الاستاذ الدكتور المتمرس علي عبد الصالح الكليدار و الاستاذ الدكتور المتمرس جعفر حميد علوش   . وقد حضر الاحتفالية الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب , عميد كلية الهندسة , و الدكتور حيدر مكية,معاون العميد للشؤون الادارية, الدكتور خالد عبد الرزاق العبيدي, معاون العميد لشؤون الطلبة و الهيئة التدريسية في قسم الهندسة الكهربائية و منتسبين قسم الهندسة الكهربائية اضافة الى طلبة الدراسات العليا في القسم.   
 بدأ الحفل بتلاوة ايات من الذكر الحكيم تلاها طالب الماجستير في قسم الهندسة الكهربائية السيد سامر حسين.بعدها قرأ الحضور سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق.
 ومن ثم القى السيد عميد كلية الهندسة كلمته التي من خلالها أثنى على الدور الذي لعبه هؤلاء  الاساتذة الاكفاء في بناء قسم الهندسة الكهربائية ورفع مستواه العلمي وتطوير الدراسات العليا فيه.
ومن ثم القى السيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية , الدكتور محمود عبد القادر, كلمته. حيث قال ” نجتمع اليوم لنحتفي باساتذة اجلاء خدموا في قسم الهندسة الكهربائية كلية الهندسة جامعة بغداد  هذا الصرح العلمي الرصين لاكثر من اربعين عاما وساهموا بفعالية كبيرة في تخرج الاف المهندسين واشرفوا على عشرات الباحثين لنيل شهادات الماجستير والدكتوراه في تخصصات الهندسة الكهربائية الواسعة. فضلا عن تقديمهم مئات الاستشارات الهندسية للمشاريع الحكومية المختلفة. وقد توفرت لهم فرص العمل في الجامعات الاجنبية والعربية اكثر مما توفرت لغيرهم. ولكن عمق انتماءهم والتصاقهم ببلدهم فرض عليهم البقاء رغم كل الظروف الصعبة. وقد عرضت عليهم في بلادهم مناصب رسمية رفيعة وقد اعتذروا عنها كونهم مندمجين داخل الجامعة والكلية والقسم  اشد الاندماج ولم يستبدلوا خيرها بكل عرض الدنيا .” 
 ثم تناوب الاساتذة المكرمون بإلقاء كلماتهم في الاحتفالية حيث استعرضوا ذكرياتهم خلال مسيرتهم العلمية في الكلية وما مروا به من مواقف خلال توليهم بعض المناصب الادارية. 
وفي ختام الاحتفالية , قدم الاستاذ الدكتور احمد عبد الصاحب , عميد كلية الهندسة , درع الكلية للاساتذة المكرمين .



Comments are disabled.