قسم الهندسة الكهربائية يفتتح مختبر الكترونيات القدرة و سوق المحركات الكهربائية

افتتح الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس عميد كلية الهندسة و الدكتور ضياء جاسم رئيس قسم الهندسة الكهربائية مختبر الكترونيات القدرة و سوق المحركات الكهربائية.

 و قد اشرف الدكتور فاضل عباس القرملي على كل مراحل انجاز المختبر و التي اشتملت على تصميم المختبر و تصميم و تطوير طاولات المختبر القديمة و عمل بوردات جديدة عليها و تنفيذ كافة التاسيسات الكهربائية و اعادة ترتيب المختبر بصورته الجديدة.

 و في بداية افتتاح المختبر القى الدكتور فاضل القرملي محاضرة عرض فيها مراحل انجاز المختبر و الخدمات التي سيقدمها لطلبة القسم و التصور المستقبلي لتطوير المختبر و شكر السيد العميد على دعمه القوي لانجاز المختبر . و قد جهزت عمادة الكلية هذا المختبر بصبورة ذكية و التي تمتلك امكانيات عالية تساعد على عرض المحاضرات و تساعد الاستاذ على ايصال المادة العلمية بسهوله اكبر و كذلك لها قابلية خزن كل ملاحظات الاستاذ التي يدونها على المادة العلمية لكل محاضرة دون المساس بالنسخة الاصلية للمحاضرة.

 و بالاضافة الى تنظيف و زراعة كل المساحات الخضراء التي يطل عليها المختبر. و سيخدم المختبر عدد كبير من طلبة الدراسات الاولية و خلال زيارة السيد العميد طلب من القسم تحديد كافة احتياجات المختبر اللازمة لتطوير العمل فيه و شدد على ضرورة ان يعمل كل الطلاب على الاجهزة و ان لا يترددوا نهائيا في تطبيق التجارب على هذه الاجهزة مهما كان ثمنها بهدف تخريج مهندسين بكفاءة عالية للمساهمة في بناء العراق  و كما طلب من التدريسيين متابعة الطلبة الذين يتكلون في العمل على زملائهم في المجموعة ليعتمدوا على نفسهم.

و في نهاية الزيارة شكر السيد العميد منتسبي قسم الهندسة الكهربائية لجهودهم التي اثمرت انجاز هذا المختبر و تمنى ان يستمر هذا النهج التطويري في القسم.

 

 


و قد تم انجاز العمل بفريق عمل مكون من د. فاضل عباس القرملي و السيدة سلمى كاظم علي و السيدة امل طارش زبون و المهندس احمد محمد عبد الحسين و المهندس حيدر عباس حسن و المهندس سلام جاسم محمد و السيد احمد عبيد الطيفي و المدرس المساعد سيف الدين عبد الامير و قد تم عمل الكشف على عمل الموقع و عمل عطاءات لتنفيذ العمل من قبل الاستاذ الدكتور جعفر حميد علوش  و الدكتور عباس عبد المجيد ذياب و كما قدم المدرس المساعد فارس صادق مصطفى مدير خدمات الكلية السابق جهود كبيرة في متابعة مراحل تنفيذ المختبر.

 

Comments are disabled.