قسم الهندسة الكهربائية يقيم معرضه العلمي

برعاية السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس، أقام قسم الهندسة الكهربائية معرضه العلمي بمناسبة احتفالية يوم جامعة بغداد بتاريخ 5/4/2012 وذلك في مختبر الاتصالات في قسم الهندسة الكهربائية. وبعد الدعم والتشجيع المتواصل من قبل رئيس قسم الهندسة الكهربائية الدكتور ضياء جاسم كاظم وبعد العمل المتواصل لاكثر من ثلاثة اشهر من قبل اساتذة ومهندسي القسم لتحضير لهذا المعرض العلمي تم عرض الابداعات العلمية والهندسية في المعرض حيث شارك في المعرض طلاب المرحلة الرابعة والثالثة والثانية. وقد افتتح المعرض الدكتور عامر الحداد معاون العميد للشؤون الادارية رافقه كل من الدكتور خالد عادل معاون العميد لشؤون الطلبة والدكتورة آمال عبد الغني معاونة العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا اضافة الى عدد من رؤساء الاقسام العلمية بالكلية وبعض الضيوف من خارج الجامعة ونالت استحسان الجميع. و قد زار السيد عميد الكلية المعرض و استمع لشرح من الاساتذة المشرفين على المشاريع المعروضة و طلبة المشاريع حول الفائدة العملية المتواخة من مشاريعهم  ومن ابرز المشاريع العلمية التي تم عرضها:

  1. 1- روبوت متعدد المهام لطلاب المرحلة الرابعة مصطفى خالد وعلي هادي باشراف المهندس عبد الله محمد.
  2. 2- تصميم راسم ذبذبات للمهندس عبد الله محمد.
  3. 3- تصميم نظام ساعة وتقويم الكتروني اقتصادي لطلاب المرحلة الرابعة حيدر عبد المهدي واحمد منذر باشراف المهندس فاروق عبد الغفور.
  4. 4- مراقبة توزيعات القدرة للمولدات المحلية باستخدام الحاسوب لطلاب المرحلة الرابعة عبد الله عادل وحارث محمد باشراف الاستاذ ثامر.
  5. 5- تعقب ضوء الشمس للخلايا الشمسية للمهندس احمد عبد الجبار.
  6. 6- تصميم جهاز متحسس الحرارة لطلاب المرحلة الرابعة رزاق موسى ومحمد جاسم باشراف المهندس عبد الله محمد.
  7. 7- نظام الاشارات المرورية لطلاب المرحلة الرابعة يونس علي ودينا ماجد باشراف الست تغريد محمد.
  8. 8- تصميم نظام قفل الكتروني لطلاب المرحلة الرابعة خالد خماط وولاء الدين صادق باشراف المهندس عبد الله محمد.
  9. 9- تصميم نظام تحكم لاسلكي لمسار الروبوت لطالبة المرحلة الثانية باشراف استاذ ثامر الكرباسي.
  10.   10- تصميم نظام قفل الكتروني باستخدام الدوائر المتكاملة (TTL ) لطالب المرحلة الثانية احمد رمز باشراف الاستاذ ثامر موسى. 
  11. 11 تصميم جهاز كاشف للكذب لطالبة المرحلة الثانية باشراف الاستاذ ثامر موسى.

 

و في حديث لموقع الكلية عبر السيد عميد الكلية عن فرحة بهذه المشاريع الرائعة و اكد انه منبهر بهذا العمل المميز و توجه بالشكر الى السيد رئيس القسم للجهد الكبير الذي يبذله لتطوير القسم و هذا المعرض عكس نشاط و حيوية هذا القسم الاصيل في الكلية.

Comments are disabled.