عميد الكلية يوجة باعتماد الية لوضع الاسئلة الامتحانية
وجه الاستاذ الدكتور قاسم محمد دوس عميد كلية الهندسة الكوادر التدريسية في الاقسام العلمية باعتماد الية مجدية لوضع الاسئلة الامتحانية من خلال الاستفادة من تجارب الجامعات العالمية.
و اوضح انه يجب ان يكون حجر الاساس في بناء الاسئلة الامتحانية هو ان تكون مقياس لمدى استفادة الطالب من الاهداف المطلوب تحقيقها من خلال الكورس الدراسي فمثلا في المواد الدراسية المختصة بالتصاميم الهندسية يجب التركيز في الاسئلة على التصميم للتعرف على القدرة التي وصل اليها الطالب في تصميم المشاريع او المنظومات و في مادة مثل الاحصاء الهندسي يجب ان يتم ربطها مع التخصص الهندسي الذي يدرسة الطالب و ان تكون الاسئلة استنباطية و تعتمد على الاستنتاج و ليست اسئله تعتمد على مجرد اعطاء قيم و يقوم الطالب بحساب المعدل او المنوال دون فهم الجدوى من استباط هذه القيم.
و اضاف ان جودة الاسئلة ليس بصعوبتها و تعقيدها و انما بمدى ارتابطها بالمادة العلمية و تحريك قدرة الطالب لعدم حفظ المادة العلمية و انما فهمها و تفسير المعنى الفيزياوي لكل معادلة و ظاهرة و تفاعل هندسي.