كلية الهندسة بجامعة بغداد أكملت استعداداتها لغرض أداء الامتحانات النهائية إلكترونياً، استنادا الى تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشارت الاستاذ الدكتور صبا جبار نعمة عميد الكلية إلى أن جميع فروع الدراسات العليا في اقسام الكلية قد أكملت الاستعدادات والمستلزمات الضرورية لأداء الامتحانات النهائية إلكترونيا من خلال تدريب كوادر اللجان الامتحانية والتدريسيين في الأقسام العلمية على المنصات الإلكترونية ومنها منصة Google Classroom واعتمادها في تنفيذ الاختبار الإلكتروني.

وأضافت أن مجلس الكلية في انعقاد دائم لمناقشة سبل تذليل العقبات وإعداد الخطط الخاصة بتدريب الكادر وإجراء الاختبارات التجريبية للوقوف على المشاكل الفنية التي قد تظهر في أثناء الاختبار وتحضير البدائل اللازمة لمعالجتها وحسب توصيات مجلس جامعة بغداد و كما يلي

الدراسات العليا:

١/عقد اجتماع مجلس كليه جلسه مفتوحه ٣-٦/حزيران لمناقشه كتب الوزاره واليه تنفيذها وفقا لتوصيات مجلس الجامعه الجلسه السادسه.

٢/اقامه ورشه الكترونيه حول اداء الامتحان الالكتروني يوم الجمعه6/5 ولمدة ساعتين. وقد شارك بها رووساء الاقسام واللجان الامتحانيه في الاقسام العلميه.

٣/المشاركه في الورشه التي نظمتها الجامعه بالتعاون مع كليه علوم البنات ومركز ابن سينا يوم السبت ٦/٦ حزيران

٤/قيام اللجان الامتحانيه في الاقسام العلميه باجراء اختبارات تجريبيه تدريبيه لطلبه الدراسات العليا.

 

٥/انشاء ايميلات رسميه للجان الامتحانيه بالاقسام العلميه وتبليغ كافة الطلبة بتحديث معلومات الايميلات الرسميه التي يتم تزويدها لكل طالب عند التسجيل بالكلية (دبلوم،ماجستير،دكتوراه).

٦/تكليف جميع التدريسيين المشاركين بالدراسات العليا في الاقسام العلميه باعداد الاسئله وفقا للتعليمات الوزاريه .

٧/تبليغ جميع التدريسيين المشاركين في الدراسات العليا لتسليم السعي السنوي وحسب التعليمات الوزاريه قبل الامتحان بثلاث ايام لاعلانه للطلبه.

٨/اصدار اوامر اداريه بتشكيل اللجان الامتحانيه بعد تغذيتها باعضاء من التدريسيين الذين يتميزون بكفاءه استخدام التطبيقات الالكترونيه .

٩/اتخاذ جميع الاجراءات اللوجستية اللازمه في حاله اداره الامتحان من اللجان الامتحانيه في الكليه ،عند رفع الحظر الجزئي او ادارتها افتراضيا اذا استمر الحظر

الكلي.

والعمل مستمر لتذليل الصعاب .

الدراسات الاوليه:

تمت مناقشه كتب الوزاره في جلسه مجلس الكليه المفتوحه ٣-٦/٦

وبقدر تعلق الامر بتاجيل العمل بنظام المقررات وعوده العمل بالنظام السنوي وكذلك الامتحان التكميلي وكذلك معالجه الدروس العمليه والمختبرية .

اضافة الى ماسبق فسوف تقيم وحدة ابن سينا للتعليم الالكتروني الورشة التحضيرية الثانية حول آلية الاماتحان النهائي للدراسات العليا، وستكون الورشة خاصة بكلية الهندسة للجان الامتحانية لمناقشة الامتحان التجريبي والمشاكل وسبل حلها، وذلك يوم غد الثلاثاء الساعة الخامسة عصرا وعبر الرابط التالي

 

 

meet.google.com/npa-satu-vjm

Comments are disabled.