تشرفت كلية الهندسة هذا اليوم الاحد الموافق 14/6/2020 بزيارة السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عماد حسين مرزة حسين الحسيني المحترم , وجرى استقباله في عمادة الكلية من قبل السيدة عميد  كلية الهندسة الاستاذ الدكتورة صبا جبار نعمة و السادة المعاونين الافاضل .

انتقل بعدها الى الاقسام العلمية الكلية لغرض الاطلاع على المنصات الالكترونية  التي جهزت من قبل اللجان الامتحانية في اقسام الكلية العلمية و التي اتاحت لطلبة الدراسات العليا اداء الامتحانات النهائية للفصل الثاني 2019/2020.

السيد رئيس الجامعة  المحترم واثناء زيارته اثنى على الجهود المبذولة في سبيل انجاح هذه التجربة التي جاءت نظرا للظروف التي يمر بها العالم ومن ضمنها بلدنا العزيز ومن اجل عدم حرمان شريحة الطلبة من فرصة التعليم لهذه السنة. وخلال زيارته ايضا توجه بسؤال الطلبة من خلال احدى المنصات عن حالهم ووضعهم الدراسي وتمنى لهم التوفيق و النجاح لاداء الامتحانات .

من جانبها بينت السيدة عميد كلية الهندسة المحترمة الاجراءات و التدابير التي سبقت المباشرة بالامتحان من ورش تدريبية  لضمان السير باداء الامتحانات حسب التعليمات الوزارية  وبما يضمن انسيابية سيرها و اجراء امتحانات تجريبية استعدادا لخوض الامتحانات.

ومن جانب اخر فقد بلغ عدد الطلبة المشاركين  من طلبه الدراسات العليا للسنه التحضيريه في 12 قسم علمي  وعددهم الاجمالي 260  طالب في الدكتوراه والماجستير والدبلوم وشارك بتدريسهم عدد كبير من الاساتذه وبحدود 100 تدريسي بالالقاب العلميه المختلفه وذلك من خلال المنصات الالكترونيه في الفصل الدراسي الثاني , اضافة الى انه تم تخصيص اكثر من 804 منصه تعليمية الكترونية للدراسات الاوليه والعليا في الفصل الدراسي الثاني حيث شارك بها 349 تدريسي من جميع الاقسام البالغ عددها 13 قسم .

ان اجراء الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا في كلية الهندسة بجامعة بغداد هي ليست بالتجربة الجديدة على عمادة الكلية  ,فالعمادة وفرت من خلال وحدة ابن سينا للتعليم الالكتروني كافة المتطلبات واقامة ورش للملاك التدريسي و توفير ايميلات ذات امكانيات متعددة و مفتوحة , و قد سبق هذه التجربة  اجراء امتحانات للدراسات العليا للسنين السابقة على نفس النمط لكن داخل مختبرات الكلية وما شهدته الكلية اليوم هو بنطاق اوسع ليشمل جميع المواد وعن بعد وذلك لضمان سلامة الطلبة والحد من انتشار فيروس كورونا المستحدث  حسب توجيهات خلية الازمة .

Comments are disabled.